ليبيا

أحوال الطقس المتوقعة على أغلب مناطق ليبيا اليوم

المتوسط:

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية، بأنه لا زالت أغلب مناطق الشمال تقع تحت تأثير منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بتبريد مناسب ، وعليه مازالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة من حين لاخر على مناطق الشمال الغربي خاصة الساحل الممتد من الزاوية حتى سرت تصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية ، وتشمل الفرصة مناطق الشمال الشرقي من مساء هذا اليوم ونتوقع أن تكون جيدة الى غزيرة أحيانا  من مساء يوم الغد على مناطق المرج والجبل الأخضر ودرنة تصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية مما قد تسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة.

وأضاف المركز، أنه من المتوقع تكون ضباب كثيف هذه الليلة وصباح يوم الغد على بعض مناطق الجبل الغربي نتيجةً للسحب المنخفضة مما يسبب في هبوط مدى الرؤية الأفقية لذا ننصح الأخوة سائقي المركبات الألية اخذ الحيطة والحذر عند قيادة مركباتهم في الطرق الجبلية.

وأشار المركز، إلى أن  درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها على مناطق الشمال الغربي تتراوح مابين( 20 – 26 ) مْ ، وعلى مناطق الشمال الشرقي مابين ( 25 – 31 ) مْ ، ولاتتجاوز        ( 27 ) مْ على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي .. بينما تتراوح على مناطق الجنوب الغربي مابين ( 25 – 29 ) مْ وعلى مناطق الجنوب الشرقي مابين ( 29 – 32 ) وتسجل إنخفاض تدريجي من مساء يوم الغد على مناطق الجنوب الشرقي.

الوسوم

أخبار ذات صلة