مجتمع

بالصور.. ملحقية الدفاع المصرية ببريطانيا تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

المتوسط:

احتفلت ملحقية الدفاع المصرية في بريطانيا برئاسة العميد هشام سلطان، بالذكري السادسة و الأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة وذلك للمرة الأولي في المتحف الوطني البريطاني  للقوات المسلحة، بحضور السفير المصري لدي بريطانيا السفير طارق عادل، وعدد من السفراء العرب والأجانب وعدد من الملحقين العسكريين وممثلي البعثات الدبلوماسية وأعضاء و رؤساء المكاتب الفنيه بالسفارة، و كذلك قيادات ورموز الجالية المصرية بلندن.

وشارك في الاحتفالية أيضاً الفريق چون لومير مساعد وزير الدفاع لشئون الشرق الأوسط ومدير الكلية الملكية لدراسات علوم الدفاع RCDS، فضلاً عن عدد من نواب البرلمان البريطاني وبعض الأطباء.

وبدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني لبريطانيا ومصر، وأعقب ذلك عرضا لفيلم وثائقي عن تاريخ سيناء، أثار إعجاب كل الحضور، في الوقت الذي ألقى فيه العميد سلطان كلمة بالإنجليزية قام فيها بتهنئة الشعب المصري بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة، معرباً عن اعتزازه بتمثيل بلاده العريقة للمرة الثانية في تاريخه المهني في دولة عظيمة كبريطانيا، مؤكداً أن نصر أكتوبر تحقق بأيدي وعزيمة المصريين وتضافرهم.

وشدد سلطان علي دور القوات المسلحة في حماية التراب الوطني مروراً بقدرته علي التصدي لمحاولات المساس بأمن مصر واستقرارها ومكافحة الإرهاب والتطرف في سيناء وصولاً إلى جهوده في تحقيق التنمية المستدامة والبناء والتعمير.

 

 

الوسوم

أخبار ذات صلة