ليبياأخبار مميزة

«البنيان المرصوص» تدخل خط اشتباكات طرابلس: الأمن عاجز عن حماية المواطنين

 

المتوسط:

دخلت قوات البنيان المرصوص، الثلاثاء، على خط الاشتباكات الدائرة في طرابلس، بعد إعلانها لأهالي العاصمة بأنها ستقف إلى جانبهم لحمايتهم وضمان سلامتهم، ولن تسمح بالعبث بأمن الوطن والمواطن أمام عجز الجهات الأمنية عن حمايتهم وتأمينهم، على حد قول القوات.

ودعت البنيان المصوص، في بيان لها، المجلس الرئاسي إلى الاضطلاع بمسؤولياته، ومعالجة أسباب التدهور الأمني “الخطر”، ووضع خطة واضحة وشفافة تضمن الأمن وترسخه بطريقة منضبطة ونظامية، وذلك باتخاذ قرارات عاجلة في هذا الشأن؛ تفاديًا لانهيار أمن العاصمة، وفق البيان.

وأكد البيان أن طرابلس عاصمة الجميع، ولا يحق لأي طرف استخدام القوة والتلويح بها، وترويع المواطنين الأبرياء، مشيرًا إلى أنهم يباركون أي حلول لرأب الصدع وتصحيح الوضع الأمني في طرابلس.

وأدان البيان ما وصفه بالأحداث الخطرة التي تشهدها طرابلس من تصعيد عسكري وتهديد لأمن المدنيين وممتلكاتهم، مؤكدا أن الحوار هو الأساس لحل الخلاف بين أبناء الوطن الواحد.

وحمّل البيان كلّ من له صلة بحماية العاصمة وصناع القرار والجهات الأمنية والسياسية، مسؤولة أمن المدينة وسلامتها، حسب البيان.

وتشهد مدينة طرابلس، اشتباكات مسلحة بين الكتائب المسلحة في جنوب العاصمة، كذا اشتباكات في منطقة عين زارة خلف معسكر اليرموك، بين قوات اللواء السابع مشاة، وكتيبتي ثوار طرابلس والنواصي.

ومن جهة، أوضح شهود عيان أن أصوات طيران ودوي انفجار سمعت في منطقة عين زارة، كما سمعت أصوات انفجارات واسلحة متوسطة.

الوسوم

أخبار ذات صلة