ليبياأخبار مميزة

الكشف عن لقاء سري بين وزير خارجية قطر ووزير الدفاع «الإسرائيلي»

محمود محي- المتوسط:

ذكرت مصادر إسرائيلية أن وزير الدفاع، أفيجدور ليبرمان، التقى سرًا وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في أواخر يونيو الماضي.

في سياق متصل كشفت صحيفة «الشرق الأوسط»، نقلاً عن وسائل إعلام إسرائيلية، أن الاجتماع الذي عقد في قبرص، بحث إمكان إنشاء ميناء بحري لغزة، في جزء من اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، وعُلم أن «ليبرمان» التقى أيضًا في قبرص مبعوث قطر في غزة محمد العمادي.

من جانبه، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش: «غريب أمر قطر وإعلامها ورفاق طريقها في موضوع التطبيع مع إسرائيل، تنشر وتروّج إشاعات التطبيع بشأن جيرانها بينما اتصالاتها موثقة ومستمرة وآخرها جملة من الاتصالات مع تل أبيب حول غزة. الأخبار الكاذبة والعمى الحزبي مفضوح».

على الجانب الأخر قالت صحيفة المصدر الإسرائيلية، إن المراسلة طال شيلو، في موقع والاه الإسرائيلي ذكرت أن وزير الدفاع، أفيجدور ليبرمان، الذي هدد في الماضي بالقضاء على إسماعيل هنية، القيادي الفلسطيني بحركة حماس، في غضون 24 ساعة، التقى في نهاية يونيو مع وزير خارجية دولة قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، التي تشكل الداعم الأكبر لحماس.

وبحسب تصريحات «شيلو»، كان محمد آل ثاني في ذروة جولات دولية بين أوروبا والولايات المتحدة. وفق سجلات الرحلات الجوية يتضح أنه قضى في قبرص لمدة 24 ساعة في الوقت ذاته الذي كان ليبرمان فيها أيضا.

الوسوم

أخبار ذات صلة