ليبياأخبار مميزة

الغصري” يطالب مجلس النواب بتوحيد الجيش والقيام باستحقاقاته”

خاص – المتوسط

أكد الناطق باسم وزارة الدفاع لحكومة الوفاق، العميد محمد الغصري، أن الأوضاع في سرت جيدة وتحت سيطرت قوات البنيان المرصوص، لافتا إلى تمشيط المدينة بصفة مستمرة لنزع الألغام التي زرعتها المجموعات الإرهابية قبل تحرير المدينة.

وجدد الغصري، في تصريح خاص لـ ” المتوسط” مطالبة مجلس النواب بتوحيد المؤسسات العسكرية، داعيا إياه للقيام باستحقاقاته.

وقال الغصري ” إن أعضاء مجلس النواب يأخذون مرتبات 13 ألف دينار ولا يريدون حتى ان يجتمعون لمناقشة الازمة التي تعصف بالبلاد.

وأردف الغصري، أن توحيد المؤسسة العسكرية بات حلم كل العسكريين في ليبيا، وإن طبيعة النظام العسكري تجعل من التوحد أمراً يسيراً، لكن لابد أن تتوحد بعض المؤسسات السياسية أولاً قبل المؤسسة العسكرية.

وأكمل الغصري، أن ما يعيق توحيد المؤسسة العسكرية هو الجانب السياسي، حيث نجد أغلب السياسيين مختلفين بشكل كبير، ولا يبحثون إلا عن مصالحهم الشخصية، وتبادل الاتهامات.

يشار إلى أن قيادات تمثل مناطق ليبيا اجتمعت في العاصمة المصرية القاهرة من أجل توحيد المؤسسة العسكرية، وتوحيد الإدارات وإعداد الهيكل التنظيمي، وتكوين مجلس أو هيئة عسكرية موحدة تضم منتسبي القوات المسلحة كافة بعيدًا عن السياسة ومخرجاتها.

وكان الناطق باسم القوات المسلحة، العميد أحمد المسماري، قال في مؤتمر صحفي عقده في بنغازي، إنه جرى الاتفاق على توحيد المؤسسة خلال اجتماعات القاهرة على معظم البنود وبانتظار التوقيع على وثيقة الاتفاق التي تأتي برعاية مصرية.

الوسوم

أخبار ذات صلة