تكنولوجيا

بالصور.. «بلغ».. تطبيق جديد يسهل الإبلاغ عن الألغام ومخلفات الحرب في بنغازي

وكالات – المتوسط :

أعلنت شركة «تطوير» للأبحاث عن إطلاق أول تطبيق من نوعه للتبليغ عن مخلفات الحرب والأجسام المشبوهة ووضع آلية غاية في السهولة ليتسنى للجهات المختصة التعامل معها.

وأوضحت الشركة أن التطبيق -الذي يحمل إسم «بلّغ» والذي يعمل بتقنية«gps»، يربط بين المواطن والجهات المختصة بشكل مباشر، إذ يتوجب فقط على المواطن تحميل التطبيق وإرسال صورة للجسم المشبوه وتعبئة البيانات والتفاصيل والتي ستصل للجهات المختصة، التي ستتعامل بدورها معه حسب خبرتها، حيث ستحدد ماهية الجسم و طبيعته.

وسيساهم هذا التطبيق، الذي سيعمل بصورة مبدئية على نظام التشغيل «أندرويد» في مدينة بنغازي فقط، في تحجيم الأثر المدمر لمخلفات الحرب و الألغام التي أصبحت تشكل هاجسا مخيفاً بسبب الكم الهائل من الأرواح التي أزهقت ولا زالت تزهق يومياً بسببها.

كما تثمن «تطوير»  دور شركتي «سيدم» للتقنية، التي أخرجت التطبيق وقام مبرمجوها بتطويره بشكل سهل الإستعمال، وشركة «فنون» للتصميم، التي قامت بإنتاج مواد مرئية للإعلان عن إطلاق التطبيق.

و يعكس هذا التطبيق مع أهميته تعاونا جاداً بين القطاع الخاص والجهات العامة وكيفية إحداث تغيير جذري على عدة مستويات تصب جميعها في مصلحة المواطن الليبي.

وفي الصور التالية توضيح مبسط لكيفية التبليغ عن الألغام من خلال التطبيق:

الوسوم

أخبار ذات صلة