ليبيا

تعرف على رأي السفير البريطاني في اجتماع “وندسور”

 

المتوسط:

أكد السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت ” أن الاجتماع مع ممثلين عن المؤسسة الوطنية للنفط برئاسة المهندس مصطفى صنع الله، في وندسور، ناجح و جاء للتأكيد على ضرورة إدارة موارد ليبيا النفطية لتحقيق الفائدة لكل الليبيين”.

 

واتفق ممثلون عن المؤسسة الوطنية للنفط والبلديات والقبائل، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، في اجتماع بسانت جورج هاوس بقلعة وندسور الملكية في المملكة المتحدة، مع ممثلي صندوق النقد الدولي وشركات النفط العالمية، ودبلوماسيين من بريطانيا، والولايات المتحدة وروسيا، والاتحاد الأوربي، وإسبانيا، وإيطاليا، على مجموعة من المبادئ تهدف إلى تعزيز الحماية القانونية القائمة للمؤسسة الوطنية للنفط.

 

وأكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله: «سنعمل معًا كمؤسسات تكنوقراطية ليبية لتثبيت هذه المبادئ، وتنفيذها وضمان تحقيق الخير والفوائد لكافة أنحاء الوطن»، مرحبًا بالحضور في الحوار المفتوح حول وسائل تخطي ليبيا لمشاكل الأمن والحوكمة الحالية في قطاع النفط والغاز.

 

وأكد أن أحد متطلبات الاستقرار السياسي في ليبيا ورفاهية شعبها هو تحقيق عائدات نفطية دون إعاقة، وتقع هذه المسؤولية على عاتق المؤسسة الوطنية للنفط استناداً للقانون رقم 24 لعام 1970وقرار إعادة تنظيم المؤسسة رقم 10لسنة 1979.

أخبار ذات صلة