ليبياأخبار مميزة

«الوفاق» تدعو روسيا لاستئناف عمل بعثتها الدبلوماسية بطرابلس

المتوسط
دعت حكومة الوفاق الليبية البعثة الدبلوماسية الروسية لاستئناف عملها في طرابلس، بعد أن بدأ عدد من السفارات الأوروبية في طرابلس استئناف عملها وعودة طاقمها الدبلوماسي ليعمل بشكل طبيعي.
وأفاد المكتب الإعلامي لوزارة المواصلات الليبية لشبكة “سبوتنيك” الروسية، أن وزير المواصلات فى حكومة الوفاق الليبية، هشام أبو شكيوات، قال خلال كلمته الافتتاحية بفعاليات جلسات التعاون الليبي الروسي فى العاصمة موسكو، إن هذا اللقاء يهدف إلى وضع خارطة طريق لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه فى هذه الزيارة.
وأضاف “أبو شكيوات”: «نحن نتطلع من خلال هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات التجارية والصناعية للتعاون بين البلدين بشكل فاعل، كما أن هذا الوفد يضم العديد من الشخصيات فى المجال الاقتصادي، التجاري، الصناعي، الزراعي والتي يمكن للتعاون فيها بين البلدين».
وشكر “شكيوات”، الدور الإيجابي لدولة روسيا الاتحادية التي تعمل علي عودة الاستقرار إلى ليبيا من خلال دعمها للجهود الدولية والوقوف على مسافة واحدة مع الكل، داعيًا الشركات الروسية لاستئناف مشاريعها المتوقفة منذ عام 2011، وقال: «نحن نحرص علي تعزيز التعاون الثقافي والعلمي والشباب والرياضة بين البلدين».
وجدير بالإشارة أن جلسات التعاون الليبي الروسي تستهدف تعزيز وتوطيد التعاون بين البلدين فى عدة مجالات مختلفة، ووضع خارطة طريق لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه فى هذه الزيارة.

أخبار ذات صلة