منوعاتتقارير وملفاتعربي

جامعة الدول العربية تطلق مبادرة الشباب النموذج يوم الأحد القادم

المتوسط – السيد علي:

قررت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إطلاق “مبادرة الشباب النموذج” التى أعدها مجلس الشباب العربى للتنمية المتكاملة يوم الأحد القادم بهدف ترسيخ روح الولاء والانتماء للوطن .

وأكدت رئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربى للتنمية المتكاملة مشيرة أبوغالى ، فى بيان صحفى اليوم الخميس ، حرص المجلس على إطلاق هذه المبادرة فى ضوء ما تعيشه الأمة العربية من صراعات استهدفت المساس بأمنها واستقرارها ووضعت الشباب هدفا لتنفيذ أهدافها التخريبية .

وقالت “أبوغالي” إن المبادرة سيتم اطلاقها تحت رعاية جامعة الدول العربية بمشاركة 300 من الشباب من 20 دولة عربية ، تحت شعار ” الطريق إلى الإنتماء ” بالتعاون والتنظيم المشترك بين مجلس الشباب العربى للتنمية المتكاملة والأمانة العامة لجامعة الدول العربية “القطاع الاجتماعي- إدارة منظمات المجتمع المدنى وإدارة الشباب والرياضة”.

وأوضحت”أبوغالي” أن المبادرة تركز على الدور القيادى للشباب العربى الذين يمثلون نموذجا مشرفا بالوطن العربى لإعطائهم الفرصة لعرض تجاربهم الوطنية وتوجيه رسالة للشباب العربى حول الوطنية والانتماء وإبرازهم كنماذج للشباب ليحذوا حذوهم .

وأضافت أنه سيتم تكريم 26 شابا من 20 دولة عربية ، مشيرة إلى أن الشباب المكرمين سيقومون بعرض تجاربهم خلال الاحتفال ليتعرف عليها الشباب العربى لتكون رسالة توجه من الشباب إلى الشباب بشكل مباشر وذلك بهدف استنفار الشباب العربى وتحفيز هممهم الوطنية نحو الانتماء والارتقاء يسلوكياتهم القومية والعربية .

أخبار ذات صلة