ليبياأخبار مميزة

الأردن تكشف آخر تطورات أزمة اختطاف مواطنيها في ليبيا

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية ، سفيان القضاة، بأن الوزارة وبالتنسيق مع الأجهزة الأردنية المختصة تتابع وبشكل يومي حادثة اختطاف ثلاثة مواطنين أردنيين في ليبيا والتي تمت خلال شهر أغسطس العام الماضي.

وأضاف أن الوزارة منذ ذلك الوقت تجري اتصالاتها مع الجانب الرسمي الليبي وأرسلت أكثر من مذكرة رسمية للسفارة الليبية في عمان بهذا الخصوص، وكذلك فقد تم طرح القضية أثناء زيارة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج للمملكة في شهر يناير.

وقال القضاة إنه منذ اندلاع العمليات العسكرية الأخيرة في طرابلس دعت المواطنين الأردنيين المقيمين في ليبيا إلى الالتزام التام بتعليمات الأمن والسلامة الصادرة عن الجهات الليبية المختصة في ضوء التطورات التي تشهدها الأراضي الليبية في عدد من المناطق.

كما أكدت الوزارة على ضرورة اتخاذ المواطنين الأردنيين المقيمين في ليبيا أقصى درجات الحيطة والحذر وتجنب أماكن التجمعات والابتعاد عن الأماكن التي تشهد توترا.

وقال إن الظروف الأمنية الاستثنائية التي تمر بها الجمهورية الليبية الشقيقة هذه الأيام ليست بجديدة وقد تعاملت معها الوزارة  في السابق.

وأوضح القضاة أنه ومنذ بداية الأزمة في هذا البلد الشقيق عام ٢٠١١ قامت الوزارة بتوجيه نداء إلى جميع مواطنينا المقيمين في ليبيا بضرورة المغادرة، ولمن لم يتمكن من المغادرة جوا قامت الوزارة بتكليف فريق قنصلي من سفارتنا في القاهرة للذهاب الى الحدود الليبية المصرية (السلوم) ليعمل على تسهيل عملية دخول المواطنين الأردنيين المقيمين في ليبيا إلى مصر ومن ثم تأمين مغادرتهم عبر مطار القاهرة الدولي إلى الاْردن على مدى أسابيع.

 

الوسوم

أخبار ذات صلة