ليبياأخبار مميزة

وزير” خارجية المؤقتة” : روسيا تدعم إرداة الشعب الليبي في تحرير طرابلس

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة الدكتور عبدالهادي الحويج صباح اليوم السبت بتونس العاصمة  مع السفير إفان مولوتكوف سفير روسيا الاتحادية في ليبيا .
وأشاد وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المؤقتة الدكتور عبدالهادي الحويج  على موقف روسيا الداعم لإرادة الشعب الليبي في التخلص من الإرهاب ومناصرة لتحرك القوات المسلحة العربية الليبية لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات الارهابية .

وأكد الوزير على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وروسيا عبر تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين وتفعيل عمل اللجان المشتركة .

و دعى مالوزير الشركات الروسية لاستئناف أعمالها المتوقفة في ليبيا وخاصة أن أغلب المناطق والمدن الليبية تعتبر مناطق آمنة وبيئة ملائمة لاستئناف المشاريع المتوقفة ولاسيما مشاريع البنية التحية وسكك الحديد وإعادة أعمار المدن المتضررة من الإرهاب وخاصة وان هذه المدن تقع تحت سيادة الحكومة الليبية المؤقتة وتتلقى في خدماتها منها.
كما دعا الوزير روسيا الاتحادية إلى لعب دور اكبر على الصعيد السياسي وذلك بجمع الأطراف السياسية الليبية لحوار بناء ومصالحة وطنية شاملة على غرار مؤتمر سوتشي .

الوسوم

أخبار ذات صلة