ليبياأخبار مميزة

كاجمان يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

المتوسط:

التقى النائب المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، “عبدالسلام كاجمان”، يوم أمس الأحد، نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “ستيفاني ويليامز”.

وتناول اللقاء، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، عددًا من الملفات المتعلقة بالجنوب في برنامج الإصلاحات الاقنصادية والتنموية، التي أقرها المجلس الرئاسي لتقديم الدعم للجنوب، ووضع خطة تقدم لرئيس المجلس الرئاسي ببرنامج التنمية وتطوير الجنوب، بالإضافة إلى الوضع الأمني في المنطقة الجنوبية.

وأشار “كاجمان”، إلى الوضع الخاص للاشتباكات في مدينة سبها، موضحا أن الوضع الأمني يتطلب تعاون كل الأطراف للوصول إلى الأمن والاستقرار في الجنوب، مشددا على أن يتم الإسراع لاختيار شخصية عسكرية لإمرة المنطقة العسكرية بالجنوب.

وأكد على ضرورة الإسراع للوصول للاستحقاقات الدستورية وإنهاء الفترة الانتقالية والوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية للوصول بالبلاد إلى حالة الاستقرار .

من جانبها، أكدت “ويليامز”، على أهمية وضع حل صحيح وجذري لمخرجات الملتقى الوطني الجامع ، مشددة على أن لا يكون المؤتمر جسمًا جديدًا يدخل البلاد في دوامة الصراع ، موضحة أن المؤتمر سيكون بمدة محدودة ومعروفة ومخرجات واضحة بجدول زمني محدود.

الوسوم

أخبار ذات صلة