ليبياأخبار مميزة

المنظمة الدولية للهجرة تعقد ورشة تدريبية في مدينة بني وليد

المتوسط:

تعقد المنظّمة الدولية للهجرة، وكالة الأمم المتحدّة المتخصّصة في الهجرة، ورشة تدريبية حول خدمات الصحّة الحسّاسة وسريعة الاستجابة وسبل الوقاية الأساسية من العدوى ومكافحتها لأخصائيي الرعاية الصحية العاملين في الخطوط الأمامية في مدينة بني وليد.

وتهدف هذه الورشة، والتي تعقد من 17 إلى  19 ديسمبر وبدعم من وزارة التنمية البريطانية، إلى رفع درجة الوعي لدى المشاركين فيما يتعلّق بصحّة المهاجرين وبمفهوم تطبيق خدمات الصحّة سريعة الاستجابة.

وقال إسماعيل مصباح، عضو في مديرية الخدمات الصحية في بني وليد ،” لقد قدمنا في الورشة  لكي  نكون بينكم اليوم لأننا نؤمن إيمانا حقيقيا بأهمية تبادل خبراتنا وتطوير معارفنا فيما يخصّ إستجابة الخدمات الصحية لاحتياجات المهاجرين. إنّ عملنا يقتضي تواصلا مباشرا مع المهاجرين، ونودّ أن نكون متأكدين من أننا سوف نكتسب معرفة وفهما يخوّلاننا توفير المساعدة الكافية.”

وعن الورشة، قال مات هوبر نائب رئيس المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا:” إنّ هذا التدريب لا يمثّل فرصة للعاملين في مجال الرعاية الصحية فقط، بل هو فرصة سنحت للمجتمع الدولي وللمنظمة الدولية للهجرة التعلّم من المشاركين الذين يعملون في الخطوط الأمامية من الأخصائيين في الصحة والذين يدركون الاحتياجات والثغرات على أرض الواقع. إنّ تبادل الخبرات و الممارسات الفضلى في إطار التعامل مع المسائل الشائعة المتعلقة بالصحة يعود بالنفع على الجميع.”

الوسوم

أخبار ذات صلة