مجتمع

«إيمي» تنطلق.. و«المناوي» محكمًا للتغطية الإخبارية التليفزيونية

المتوسط:

بدأت أول أمس في نيويورك فعاليات الدورة السادسة والأربعين من مهرجان التلفزيون العالمي، Emmy®️ (ايمي) والذي يشارك فيه هذا العام أكثر من 600 من محترفي التلفزيون من أكثر من 60 دولة. وقد جرت العادة أن يقام المهرجان في نهاية الأسبوع السابق على حفل توزيع جوائز Emmy®️ الدولية التي سيعلن عنها الليلة في الحفل السنوي المقام خصيصا لها.

يشارك في المرحلة النهائية لمسابقات هذا العام خمسين عملا تلفزيونيا في 11 فرع من المجالات البرامجية المختلفة والتغطيات الإخبارية والأفلام الوثائقية.

ويشارك في المهرجان هذا العام عبد اللطيف المناوي العضو المنتدب ورئيس تحرير المصري اليوم، والذي كانت قد اختارته الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية (International Academy of Television Arts & Sciences) محكماً لجوائز (ايمي) التي تقدمها الأكاديمية في مجال التلفزيون.

ويشارك المناوي هذا العام في تحكيم واختيار العمل الفائز في مجال التغطية الإخبارية التلفزيونية، وهي الجائزة التي تقدم للمنافسة عليها عديد من القنوات التلفزيونية العالمية وعدد من الصحفيين العاملين في التلفزيون من مختلف أنحاء العالم. وسوف تعلن النتائج في احتفال الأكاديمية السنوي الذي يعقد هذا العام في نيويورك في الثامن عشر من شهر نوفمبر المقبل. وهذه هي المرة الثالثة التي يشارك فيها المناوي كمحكم، حيث كان محكما في مسابقة الأفلام الوثائقية لنفس الجائزة من قبل.

 

جائزة الأيمي هي جائزة أمريكية تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة، أنشئت عام 1949، وهي المقابل لجائزة الأوسكار ولكن وفي حين أن جوائز الأوسكار تقتصر على الإنتاج السينمائي فإن الإيمي تختص في قطاع الإنتاج التلفزيوني.

تنظم الجائزة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية، وهي منظمة تتألف من وسائل الإعلام وشخصيات رائدة تنتمي لأكثر من 50 بلدا و500 شركة من جميع القطاعات التليفزيونية حول العالم. وأول من تسلم الجائزة في أول حفل كانت مقدمة البرامج التلفزيونية الشهيرة وقتها شيرلي دينسديل

 

 

 

 

 

 

الوسوم

أخبار ذات صلة