ليبياأخبار مميزة

“الخارجية الأمريكية”:  ندعم خطة ” سلامة” والتي تنتهي بإجراء الانتخابات العام المقبل

المتوسط:

أكدت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان نشرته سفارة الولايات المتحدة بليبيا،” أن واشنطن تدعم بقوة المبعوث الأممي غسان سلامة وخطة العمل الخاصة بالأمم المتحدة التي أعيد تقويمها والتي قدمها إلى مجلس الأمن في 8 نوفمبر، والتي تدعو إلى عقد مؤتمر وطني تقوده ليبيا في الأسابيع الأولى من العام 2019 لتبدأ العملية الانتخابية اللاحقة في ربيع العام 2019″.

وطالبت الخارجية الأميركية،  أن الولايات المتحدة مستعدة لدعم الحوار الاقتصادي بناء على طلب ليبيا وبالتنسيق الوثيق مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وأكملت الخارجية الأمريكية ،” إن الولايات المتحدة تفتخر بالوقوف إلى جانب كافة الليبيين المستعدين لاغتنام هذه الفرصة المهمة لوضع بلادهم في مسار يتجه نحو مستقبل أكثر إشراقا لجميع المواطنين”.

وأوضحت،  “أن الشعب الليبي عانى كثيرا من انعدام الأمن وفساد النخب السياسية والجماعات المسلحة التي تستمر في نهب الموارد التي تعود إلى كافة الليبيين ونقص الفرص الاقتصادية والخدمات الأساسية”.

ووجهت واشنطن الشكر للحكومة إيطاليا على قيادتها لاستضافة مؤتمر باليرمو ، وأكدت “مواصلة شراكتنا الوثيقة مع كافة شركائنا الدوليين فيما يسعى الشعب الليبي إلى إنشاء حكومة موحدة ومستقرة يجب أن تقف في نهاية المطاف وحدها في وجه الإرهاب وتوفر الأمن والازدهار لكل الليبيين”.

 

 

 

الوسوم

أخبار ذات صلة