ليبياأخبار مميزة

وفد الجنوب الليبي يُطالب «الرئاسي» بحل أزمات المنطقة

المتوسط:

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، ظهر اليوم الأحد، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، وبحضور عضو المجلس الرئاسي أحمد حمزة، وفدا من الفعاليات الثقافية والاجتماعية يمثل مدن ومناطق مختلفة من الجنوب الليبي برئاسة، سالم أبو خزام.

وعبر أعضاء الوفد، في بداية اللقاء عن امتنانهم لما لقوه من ترحيب واهتمام مقدرين ما يبذله السراج، من جهد لتحقيق الاستقرار في الجنوب، مقدرين صعوبة الظرف وما تواجهه البلاد من حالة انقسام.

وعرض الوفد ما يتطلعون للقيام به من دور يساهم في الجهد العام للدولة لحل أزمات الجنوب الليبي، وتطرقوا إلى ما يواجهه الجنوب من أزمات في نطاق الأمن وعلى مستوى الخدمات، وقدموا تصوراً لدعم جهود وحكومة الوفاق الوطني لإيجاد حلول في هذا الشأن.

ورحب الرئيس بأعضاء الوفد، وأكد على أن المنطقة الجنوبية تواجه مخاطر حقيقية، وجدد الرئيس التأكيد على أن تحقيق الأمن والاستقرار في الجنوب يعد أولوية بالنسبة للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني.

وأشار الرئيس خلال حديثه المفصل إلى اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها، التي ستنتقل خلال أيام إلى مناطق الجنوب لتعمل من هناك على تذليل الصعوبات التي تعاني منها المنطقة على كافة الأصعدة، وقال أن اللجنة تعكف منذ تشكيلها على مناقشة جملة من الملفات التي أدت إلى تفاقم الوضع الخدمي والأمني في المنطقة.

الوسوم

أخبار ذات صلة