ليبياأخبار مميزة

نقابة الأطباء: قرارات “السراج” غير مدروسة وسنلجأ إلى الاعتصام

المتوسط:

أعلنت النقابة العامة لأطباء ليبيا، رفضها لقرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بشأن تخفيض مرتبات العاملين في القطاع بنسب كبيرة تجاوز بعضها 20% .

وأكدت النقابة، خلال بيان لها ،” أنها تتحفظ  على  القرارات التي يتخذها المجلس بدون دراسة مستفيضة وبدون التمعن في الأضرار الجانبية لتلك الإجراءات والقرارات وانعكاساتها السلبية على القطاع والعاملين به “.

وقالت النقابة إن تلك القرارات يجب أن تتخذ بالتشاور مع  نقابات مهنية كالأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والمهن الطبية المساعدة وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني المتخصصة .

وأوضحت ، ”  القرار المشار إليه مجحف بكل المقاييس ومضر للعاملين من ذوي المهن الطبية والطبية المساعدة ويهضم حقوقهم ولا يمكن القبول به بأي شكل من الأشكال ، وهو لا يعبر إلا عن وجهة نظر ضيقة جداً و هو ذات الخطأ الذي يقع فيه المجلس الرئاسي كل مرة “.

وأكملت النقابة، ” نأمل أن يتجاوب رئيس المجلس الرئاسي إلى طلبنا العادل هذا بأسرع وقت ممكن خدمة للصالح العام ، وإلا سنضطر إلى دعوة كافة المعنيين من ذوي المهن الطبية والطبية المساعدة إلى وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الرئاسي بطريق السكة يوم الأحد 11/11/2018 عند تمام الساعة 11 قبل الظهر حيث سنعلن خلال هذه الوقفة عن اعتصام عام لجميع الكوادر الطبية والطبية المساعدة في جميع المرافق الصحية بمختلف مناطق ليبيا” .

 

الوسوم

أخبار ذات صلة