مجتمع

انطلاق فعاليات منتدى «الإعلام الرقمي»

المتوسط:

انطلقت صباح اليوم الأحد 28 أكتوبر، فعاليات منتدى الإعلام الرقمي، والتي ينظمها النادي الإعلامي هذا العام تحت عنوان “الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام”، على مدار يومين.

وتعقد الفعاليات بحضور عدد من كبار الكتاب والصحافيين والإعلامين، بالشراكة مع عدد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية والدولية، منها هيئة الإذاعة البريطانية BBC، مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، التي تضم موقع مصراوي، يلاكورة، وكونسلتو، وقناة Ten.

ويناقش المؤتمر تطورات صناعة الإعلام في العالم، وتحديات “عصر ما بعد المعلومات”، والتعرف على أحدث طرق إنتاج المحتوى وعرضه في وسائل الإعلام بأنواعها كافة، كما يستعرض تجارب دولية في مجال الإبداع  في الإعلام والاتصال، ونقل الخبرات في هذا الإطار، ويعرض تجارب تنظيم الإعلام في العالم، وكيفية تحقيق التوازن بين حرية الرأي والتعبير، وضبط الأداء المهني لوسائل الإعلام.

وألقى الصحافي والمدرب الإعلامي خالد البرماوي، محاضرة عن التحديات التي تواجه الصحافة الإلكترونية، وطرق التفاعل مع محتوى رقمي يستند إلى تصريحات رسمية ومعلومات موثقة من مصادرها، للحد من الأخبار المزيفة والشائعات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد البرماوي على ضرورة إلمام الصحفي بالمعايير المهنية لضبط الأداء المهني في وسائل الإعلام، فضلآ عن المشاركة في الدورات التدريبية الشاملة التي تساهم في تطوير أداء عمل المحرر الإلكتروني لتقديم محتوى رقمي يليق بالقارئ.

 

 

الوسوم

أخبار ذات صلة