ليبياأخبار مميزة

‏”حراك طرابلس” ينفى إطلاق قذائف على مطار معيتيقة

المتوسط:

نفى ما يسمى بـ “حراك شباب طرابس” الذي كان يتبنى كل عمليات قصف المطار بسبب تواجد قوة الردع الخاصة داخله، مسؤوليته عن قصف مطار معيتيقة اليوم الثلاثاء قائلاً :” لم نطلق أي صواريخ على مطار معيتيقة وإذا فعلنا ذلك سننشره بكل التفاصيل”.

يأتى ذلك بعد إطلاق قذيفتين على مطار معيتيقة فجر اليوم الثلاثاء،  وكان المطار قد تعرض للقصف عدة مرات آخرها كان في 2 أكتوبر الجاري أعلن المطار بعدها إيقاف الملاحة الجوية قبل أن يعود بعد ساعات ليعن استئناف الملاحة الجوية بعد اجتماعه مع وزير الداخلية السابق عبدالسلام عاشور.

ويأتى ذلك بعد  مقتل القيادي في وزارة داخلية الوفاق وبجهاز الامن المركزي بوسليم بقيادة عبد الغني الككلي المكنى ” غنيوة ”، القيادي  «خيري حنكورة»، مصرعه، صباح أمس الإثنين إثر اصابته  بعدة أعيرة نارية أثناء الرماية التي تعرض لها أمام بوابة فندق المهاري «راديسون بلو » وسط العاصمة طرابلس.

ورجحت مصادر أمنية، أن تكون الجهة المنفذة للعملية ما بين قوة الردع الخاصة أو مجموعة أخرى ، مشيرة بقيام سيارتين من نوع تويوتا إحداهما دفع رباعي ” ثعلب ” لونها بني فاتح معتمة الزجاج، وأخرى من نوع ” كيا سبورتاج 2013 ” بيضاء اللون بإطلاق الرصاص على «حنكورة» أثناء وقوفه خارج سيارته أمام الفندق ظهر أمس.

هذا وأفاد عدد من سكان طرابلس، بسماعهم لدوي إطلاق نار كثيف تزامنُا مع عدة إنفجارات عنيفة، فيما أُصيب عدد من أعضاء الاستشاري بالهلع وغادروا فندق راديسون بلو الذي يعد مقرُا لهم، تحسباً لأي هجوم محتمل.

الوسوم

أخبار ذات صلة