أخبار محلية

«الوطني لعمال ليبيا» يجتمع بممثلي 14 نقابة في بنغازي

المتوسط

عقد الاتحاد الوطني لعمال ليبيا، اجتماعه الثالث بمشاركة أكثر من 14 نقابة تمثل مختلف القطاعات ببلدية بنغازي.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة آلية إعادة هيكلة الاتحاد، بالإضافة إلى الخطوات التي ستتخذ خلال الأيام القادمة حيال معالجة ملف مرتبات الشركات المتعثرة في البلدية.

وتضمن الاجتماع أيضاً بحث إيجاد حل سريع وعاجل لمشكلة عمال ميناء بنغازي البحري، والذي تجاوزت مرتباتهم المتأخرة إلى قرابة 21 شهراً.

وتطرق عضو الاتحاد العام لعمال ليبيا، مصطفى القطراني خلال الاجتماع، للمراحل التي مر بها الاتحاد حتى وصوله إلى شكله الحالي، مناشداً في الوقت ذاته رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، ورئيس مجلس وزراء الحكومة المؤقتة عبد الله الثني، بالتدخل والاهتمام بالشركات المتعثرة في المدينة.

وقال القطراني: “الاتحاد يستمد شرعيته من النقابات التي تستمد شرعيتها من القاعدة وهي شريحة العمال، والقانون رقم 23، المنظم لعمل النقابات والاتحادات لا يزال ساري المفعول، ولا يمكن إلغائه إلا بإصدار قانون جديد ينظم عمل النقابات والاتحادات.

بدوره، قال رئيس الاتحاد الوطني لعمال ليبيا فرع بنغازي أحمد الخشمي: “إن الاتحاد ستكون له وقفة جادة لدعم شريحة العمال، والمطالبة بحقوقهم بالطرق السلمية، واستمرار الضغط على كافة الجهات التشريعية والتنفيذية؛ للاطلاع بدورها تجاه هذه الشريحة التي تُمثل أغلب سكان البلاد”.

الوسوم

أخبار ذات صلة