مجتمع

 5 طرق لتنظيف منزلك.. تعرفي عليها

 

المتوسط:

 

بعد أسبوع عمل شاقِ، تأتي عطلة الأسبوع مع قائمة من المهام المنزلية، بالطبع لم يكن لدى الشخص الطاقة الكافية لقضاء اليوم وسط أعمال التنظيف فحسب،من ثم نكتفي بجولة تنظيف سريعة، وبعد عدة أسابيع متتالية تجد نفسك أمام منزل مكدث بالأتربة وتغمره الفوضى.

 

موقع «apartmenttherapy»، أجرى لقاء مع متخصصة في التدبير المنزلي ومؤسسة شركة أعمال منزلية (Wizard of Homes NYC)، كادي دولود، لأخذ المشورة للسيطرة على الفوضى المنزلية وتحقيق أقصى درجات النظافة بأقل مجهود. وقدمت كادي 5 نصائح أساسية تكمن بداخلها أسار المنزل النظيف:

 

التخلص من التفاصيل

 

ربما نخزن الأشياء غير المستخدمة مثل العبوات والبرطمانات بهدف احتمالية الحاجة لها في وقت لاحق، ولكن ما أكدت عليه كادي أن هذه العادة من الأسباب الرئيسية للفوضة المنزلية، كما أن زيادة التفاصيل والأدوات يتسبب في تراكم الغبار، من ثم عليك التخلص من كل شيء غير مستخدم على الفور.

 

الحفاظ على نظافة المطبخ في كل مرة يُستخدم فيها

 

صحيح أن الأدوات المطبخية أصبحت جزء من الديكور، إلا أن زيادة التفاصيل الظاهرة، خاصة في المطبخ، تسبب الشعور بالفوضى مع الاستخدام الواقي، فحتى إذا كانت الصور الموجودة في مجلات الديكور تحث على تزيين المطبخ بالأدوات والأجهزة، فإن الواقع يفرض العكس، من ثم الاختفاظ بالأدوات مخزنة ومرتبة يسهل مهمة التنظيف، كما ينصح بضرورة إعادة كل شيء إلى مكانه عند كل استخدام.

 

الاحتفاظ بأدوات التنظيف السهلة في الحمام

 

احتفظ بالأقمشة المصنوعة من الألياف القطنية و المناشف الورقية وزجاجة من المطهر في الحمام طوال الوقت، حتى يسهل تنظيف الحمام بشكل سريع لا يتخطى 5 دقائق.

 

المكنسة اللاسلكية

 

المكنسة لا تستخدم فقط للأرضيات، بينما هي وسيلة للتخلص من الغبار على كل الأسطح، من ثم هي رفيق النظافة اليومية، ولكن قد يتعثر استخدامها بسبب كبر حجمها مع طول السلك الكهربائي، لذلك نصحت كادي بشراء مكنسة لاسلكية صغيرة الحجم يسهل حملها واستخدامها للأسطح، الأرضيات، الأثاث، وحتى النوافذ والستائر.

 

سلة الالتقاط

 

من أهم أسباب الفوضى، أن كل فرد من أفراد المنزل يستخدم غرض ولا يعيده إلى مكانه، ففي غضون ساعات محدودة يتحول المنزل إلى مكان فوضوي، خاصة في وجود أطفال، لذلك نصحت كادي بضرورة وجود (سلة الالتقاط) وهي سهلة مهمتها إعادة الأشياء إلى مكانها الطبيعي، كما أن هذه المهمة بسيطة لا مانع من أن يقوم بها الأطفال.

 

أخبار ذات صلة