مجتمع

مركز الملك سلمان للإغاثة يُشارك في مواجهة الكوارث حول العالم

المتوسط:

شارك المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المستشار في الديوان الملكي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، في جلسة موسعة للمنظمة الدولية لحماية المدنية والدفاع المدني، في جنيف، لمواجهة الكوارث الطبيعية والأزمات التي تحدث حول العالم.

وأكد الربيعة على ضرورة تعزيز فرص التعاون بين مركز الملك سلمان للإغاثة والدول الأعضاء للمنظمة الدولية لحماية المدنية والدفاع المدني، وتنسيق الجهود المبذولة في مواجهة الكوارث ومستجدات الدفاع المدني.

كما أوضح أن المركز يُقدّم خدماته الإنسانية إلى 42 دولة حول العالم، وبالأخص اليمن من خلال تنفيذ 286 مشروعًا، شملت مختلف المحافظات اليمنية، في مختلف القطاعات الإغاثية والإنسانية.

وكشف الربيعة عن قيام مركز الملك سلمان، بتدشين مشروع المصدّات الخرسانية لنهر بانغ وجوبكغيه لدرء مخاطر الفيضانات على القرى والأراضي الزراعية في طاجيكستان، الناتجة من نزول الأمطار الغزيرة وذوبان الثلوج.

من جانبه أشاد الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني فلاديمير كوفشينوف، بالدور الإنساني المهم لمركز الملك سلمان للإغاثة على مستوى العالم، مشيرًا إلى حاجة الكثير من دول العالم للدعم في مجال الدفاع المدني.

 

الوسوم

أخبار ذات صلة