ليبيا

«العام لغرف التجارة»: الوقت مناسب لفتح التعاون الاستثماري مع دول الجوار

المتوسط:

قال محمد الرعيض رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة و الزراعة بأن الوقت حان لفتح أواصر التعاون الاستثماري والتجاري مع دول الجوار وأوضح بأن ذلك يتطلب جملة من الإجراءات التنظيمية التي تكفل حق الطرفين.

وأضاف يسعى الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة إلى عقد بعض اللقاءات التشاورية مع رجال أعمال بعض الدول الشقيقة لإمكانية إشراكهم في بناء ليبيا واعتبر أن نتائج الملتقى الاقتصادي لرجال الأعمال الليبيين المصريين الذي عقد منتصف الأسبوع الماضي بالقاهرة خطوات يجب البدء في تطبيقها.

يذكر أن الملتقي أوصى بتسهيل منح تأشيرة الدخول لمواطني البلدين وفتح المنافذ والمطارات أمام خطوط الطيران بالبلدين ومنح الأذن للخطوط المصرية لإعادة رحلاتها الي ليبيا ومنح الأذن للخطوط الليبية للنزول بمطار القاهرة الدولي.

وكذلك إلغاء الموافقة الأمنية علي الخبرات المصرية للعمل بالسوق الليبي والعمل علي عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة الليبية المصرية لأجل تفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين وكذلك حث المسئولين بالمنفذ البري علي تسهيل عبور الأفراد والسيارات والشاحنات وانسياب البضائع بين البلدين.

ورأي الملتقى ضرورة تأسيس منتدى الأعمال والمال الليبي المصري في اقرب وقت حتى يكون من أهم روافد دعم رجال الأعمال في البلدين.

 

الوسوم

أخبار ذات صلة