ثقافة

حاكم الشارقة يطلع على النسخة الألمانية لكتاب “كلمات القائد”

اطلع الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على النسخة الألمانية من كتاب “كلمات القائد.. الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”، والذى أطلقته دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبى فى جناحها المشارك بمعرض فرانكفورت للكتاب.

وأطلقت الدائرة سلسلة من الترجمات من الكتاب بمناسبة الذكرى المئوية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الدولة، وتزامناً مع “عام زايد”، ويضم الكتاب مختارات من أقوال الوالد المؤسس مترجمة بالألمانية، وسبق إصدار الكتاب باللغات العربية، والإنجليزية، والفرنسية، وستصدر طبعات لاحقة باللغات الإسبانية والصينية والروسية والهندية.

وبهذه المناسبة قال محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبى، “يعد إصدار كتاب “كلمات القائد، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان” باللغة الألمانية أحد المبادرات التى نكرس من خلالها فكر الشيخ زايد على المستوى الدولى، خاصة أن إطلاق هذه الطبعة تم فى أكبر معرض دولى للكتاب فى العالم، وذلك ضمن خطة للترويج للإرث الغنى للوالد المؤسس على نطاق واسع، فقد ترك الشيخ زايد أثراً عميقاً من خلال تأسيسه للدولة على أسس الحكمة والتحاور ومد جسور التعاون مع شعوب العالم، ما جعل من دولة الإمارات دولة رائدة فى بناء الإنسان والعمل الدولى المشترك”.

أخبار ذات صلة