اقتصاد

ارتفاع بورصة دبي مدعومة بمكاسب القطاع العقاري

المتوسط:

انتعش سوق الأسهم في دبي ليشهد صعودا كبيرا يوم الأربعاء، مدعومة بمكاسب أسهم القطاع العقاري، بينما ارتفعت بورصة قطر بفعل صعود أسهم البنوك، واتسمت التعاملات بالهدوء بشكل عام في بقية أسواق الأسهم في الشرق الأوسط.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 1.3 في المئة إلى 9964 نقطة، ملامسا لفترة قصيرة مستوى مقاومة فنية عند 10003-10028 نقطة، وهي ذروة صعود السوق في أغسطس آب وسبتمبر أيلول.

وتلقت البورصة دعما من صعود سهم بنك قطر الوطني 2.2 في المئة، قبيل إعلان نتائجه المالية للربع الثالث من العام في وقت لاحق يوم الأربعاء. وارتفع سهما مصرف قطر الإسلامي ومصرف الريان 1.1 في المئة لكل منهما.

وصعد سهم صناعات قطر، المنتجة للمعادن والبتروكيماويات، القيادي 2.3 في المئة.

وارتفع مؤشر سوق دبي 1.2 في المئة، مع صعود سهم إعمار العقارية 2.5 في المئة إلى خمسة دراهم، بينما زاد سهم داماك العقارية 3.6 في المئة.

وقالت أرقام كابيتال في تقرير يوم الثلاثاء إنه بينما لا توجد علامات حقيقية على تحسن سوق العقارات في دبي في الربع الثالث، ربما تكون الأرباح اقتربت من أدنى مستويات الهبوط في دورتها. وقيمت أرقام كابيتال سهم إعمار بتوصية ”بالشراء“، محددة سعره المستهدف عند 8.40 درهم.

وزاد سهم بنك دبي الإسلامي 0.2 في المئة، بعدما سجل المصرف زيادة بلغت 10.8 في المئة في ربح الربع الثالث، متوافقا مع تقديرات المحللين. وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.5 في المئة.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.9 في المئة، تحت ضغط تراجع سهم مصرف الراجحي 1.9 في المئة، بينما انخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.3 في المئة.

لكن سهم بوان، الذي كان يتم تداوله عند مستويات منخفضة قياسية، ارتفع 3.5 في المئة، بعدما وقعت إحدى وحدات الشركة اتفاقية لتوريد محطات توزيع كهربائية إلى السعودية للكهرباء، بقيمة 269.8 مليون ريال.

وقفز سهم السعودية للصادرات الصناعية عشرة في المئة بعد الموافقة على زيادة رأسمال الشركة من خلال إصدار حقوق سيبدأ التداول فيه 15 أكتوبر تشرين الأول.

 

الوسوم

أخبار ذات صلة