منوعات

ميلانيا ترامب تنهي جولتها الأفريقية بزيارة مصر

المتوسط:

أنهت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب جولتها في أفريقيا يوم السبت بالتعبير عن تأييدها لمرشح زوجها للمحكمة العليا وحثت الناس على إبداء اهتمام أقل بما ترتديه.

وقالت ميلانيا إن رسالة جولتها التي شملت غانا ومالاوي وكينيا ومصر هي ”نحن نهتم“. واستنكرت التقارير التي نسبت تعليقات سلبية لزوجها عن الدول الأفريقية وقالت إن هذه المسألة لم تطرح خلال جولتها الأفريقية وهي الأولى لها في القارة دون صحبة زوجها.

وأيضا قالت عارضة الأزياء السابقة الأنيقة إنها لا تتفق دائما مع تغريدات زوجها وتبلغه برأيها مباشرة على الرغم من أنه لا يستمع دوما لنصيحتها.

والجولة التي شملت أربع دول هي الأولى لميلانيا ترامب دون صحبة زوجها.

وفي تصريحات للصحفيين في القاهرة في ختام جولتها أشادت ميلانيا ترامب بالقاضي بريت كافانو المرشح للمحكمة العليا وقالت إنها سعيدة بأنه ومن اتهمته بالاعتداء الجنسي عليها وهي الأستاذة في علم النفس كريستين بلازي فورد نالا الفرصة للاستماع إليهما عقب مزاعم الاعتداء.

وقالت ”أنا سعيدة بأن الدكتورة فورد نالت فرصة الاستماع إليها. أنا سعيدة بأن القاضي كافانو نال فرصة الاستماع إليه. تحقيق مكتب التحقيقات الاتحادي اكتمل ومجلس الشيوخ سيصوت“.

وقالت ”نحتاج لمساعدة الضحايا أيا كان نوع الانتهاك الذي تعرضوا له“. وأضافت ”أنا ضد أي نوع من الانتهاك“.

ويبدو مرجحا أن يقر مجلس الشيوخ تعيين كافانو يوم السبت. وستعطي الموافقة على تعيينه الرئيس الأمريكي نصرا واضحا في حملته لتعزيز هيمنة المحافظين على المحكمة العليا.

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وزوجته انتصار في وقت سابق يوم السبت السيدة الأمريكية الأولى في قصر الرئاسة بعد وصولها من كينيا في ختام جولتها في أفريقيا وهي القارة التي كان زوجها قد سخر منها.

 

الوسوم

أخبار ذات صلة