ليبياأخبار مميزة

جامعة الدول العربية تعلن «بنغازي» عاصمة للشباب العربي لعام 2022

المتوسط:

قررت جامعة الدول العربية عن طريق مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الموافقة على احتضان مدينة بنغازي، عاصمة الشباب العربي لعام 2022.

وأوضح الحساب الرسمي لاتحاد طلبة كلية الاقتصاد بنغازي، عبر فيس بوك، أن هذا الانجاز شارك فيه د. فتحي المجبري، نائب رئيس المجلس الرئاسي، وعلي القطراني، نائب رئيس المجلس الرئاسي والنواب؛ «عيسى العريبي، زياد ادغيم، بدر نحيب، يوسف العقوري»، والمستشار عبد الرحمن العبار عميد بلدية بنغازي، والمستشارين بجامعة الدول العربية؛ «عبد المنعم عطية الشاعري، فتح الله الزني، أسامة الرياني»، ومن المؤسسات التعليمية وعلى رأسهم فرج هويدي.

وتابع الاتحاد، أنه كان قد سبق صدور القرار جدل كبير وذلك بإعلان خارجية الوفاق ومندوبها بجامعة الدول العربية وبشكل جهوي بأن طرابلس هي عاصمة للشباب العربي للعام 2220، وبالرغم من تتويج عاصمة طرابلس كعاصمة للثقافة ودعمنا لها في هذا الاستحقاق التاريخي.

وأكد الاتحاد، على أنه نظرًا لما صاحب القرار الأول من ظلم لمدينة بنغازي وشبابها فإن الاتحاد العام لطلبة ليبيا تحمل بدوره مسؤولية تحقيق الهدف بأن تكون بنغازي عاصمة الشباب العربي والضغط بكافة الوسائل على مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والمندوبية الليبية بجامعة الدول العربية حتى تحقيق هذا الاستحقاق التاريخي.

وطالب مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الدولة الليبية بسرعة تقديم ملف الترشيح للأمانة الفنية والبرنامج التنفيذي للفعاليات وتحديد محاور البرامج والأنشطة بالتنسيق مع الإدارة الفنية للمجلس ولقد تم بناءً على القرار رصد مبلغ مائة ألف دولار، كمرحلة أولى للدولة الليبية من قبل مجلس الوزراء الشباب والرياضة العرب للفعاليات والأنشطة التي ستقوم مدينة بنغازي باحتضانها.

 

 

الوسوم

أخبار ذات صلة