رياضة

مصر تنظم نسخة استثنائية لبطولة العالم للبلياردو

المتوسط:

ينطلق حفل افتتاح بطولة العالم للبلياردو اليوم الثلاثاء بعرض فيديو تاريخى”  لأفضل 3 نجوم فى اللعبة وفى خلفيتهم أهرامات الجيزة العملاقة، برعاية مؤسسة أخبار اليوم المصرية بالتعاون مع الاتحادين الدولى والمصرى للعبة.

واستثمر فاروق البرقى رئيس الاتحاد الدولى وعمرو الخرادلى رئيس الاتحاد المصرى للعبة اقامة البطولة بفندق ماريوت مينا هاوس القريب من سفح الاهرامات لتصوير هذا الفيديو الدعائى الذى سيتم بثه على نحو 5 ملايين متابع على الانترنت من عشاق اللعبة وهو ما يعتبر دعاية ترويجية للسياحة المصرية خاصة وان الخرادلى أكد فى تصريحاته أن الفيديو سيتم ارساله الى كل دول العالم بالتعاون مع الاتحاد الدولى للعبة باعتبار ان البطولة هدفها الاساسى تنشيط السياحة المصرية والترويج لها فى كل انحاء العالم .

يشارك فى البطولة 48 مصنفا عالميا من  24 دولة هى : مصر وبلجيكا والنمسا وكوستاريكا وتركيا وكوريا الجنوبية وبيرو واليونان وايطاليا وقبرص وهولندا والمانيا وكولومبيا واليابان والسويد وأسبانيا والدنمارك وأمريكا والتشيك وفيتنام وفرنسا والمكسيك ولبنان وقال عمرو الخرادلى ايقونة البطولة أن اللاعبين ال 48 سيتم تقسيمهم على  ١٦ مجموعة ثلاثية يصعد الاول والثاني من كل مجموعة لدور ال٣٢ ، وان حفل الافتتاح سينطلق فى الحادية عشرة صباح غد والمنافسات ستنطلق فى الثانية عشرة ظهرا معربا عن توقعاته بحدوث منافسات قوية وساخنة بين ابطال ونجوم العالم فى كل مكان .

وحرص البرقى على استقبال وفود الدول المشاركة بنفسه وبصحبة عمرو الخرادلى، حيث يرى أن هذه البطولة تعد من أقوى البطولات وتفوق فى منافساتها كأس العالم خاصة وانها بطولة مغلقة على نجوم العالم المصنفين وهو ما يعتبر بوادر لمنافسات قوية.

ومن جانبه وجه الكاتب الصحفى احمد جلال مدير عام مؤسسة أخبار اليوم الشكر لكل من يساهم فى دعم ونجاح البطولة مشددا على أنها واحدة من اكبر البطولات المؤثرة خاصة وانها تقام كل 15 سنة فى دولة مختلفة.

وأعرب احمد جلال عن تفاؤله بخروج البطولة فى ثوب يليق باسم وتاريخ مصر ومؤسسة أخبار اليوم العملاقة مؤكدا على أنه تم دعوة كوكبة من نجوم الرياضة ومشاهير المجتمع للتواجد فى حفلى الافتتاح والختام موجها الشكر الى د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والداعم الحقيقى والقوى لنحاح البطولة.

وتابع جلال: “تم الترتيب جيدا لحفل الافتتاح غدا موجها الشكر للإعلامى إسلام الشاطر على ترحيبه بتقديم حفل الافتتاح حبا فى اسم وتاريخ وعراقة مؤسسة أخبار اليوم العملاقة والرائدة وأضاف ان الوفود المشاركة تصل فى اجواء حضارية ويتم استقبالهم على أحسن وجه وان اللجان المنظمة حريصة دائما على راحة الضيوف وتلبية كافة رغباتهم .

وأشار أحمد جلال الى أن أخبار اليوم تتطلع لإبهار العالم بهذا التنظيم وبعث رسالة بأن مصر بلد الامن والامان قادرة على تنظيم البطولات الكبرى.

أخبار ذات صلة