ليبياأخبار مميزة

البحث الجنائي بدرنة يصدر مجموعة تعليمات بشأن خطة تأمين المدينة  

المتوسط:

أصدر مكتب إعلام البحث الجنائي درنة، تعليمات بشأن خطة تأمين المدينة، والتي تناولت؛ ضبط وحجز أي مركبة آلية بدون لوحات معدنية سواء من درنه أو المدن المجاورة، وكذلك إزالة الزجاج المعتم من المركبات.

وأوضح الحساب الرسمي لمكتب إعلام البحث الجنائي بدرنة، أن التعليمات أكدت على ضرورة تفتيش محلات بيع الكماليات ومصادرة وحجز أجهزة الإنذار و منبهات والفلاشات الخاصة بالشرطة، وأيضًا التأكيد على غلق المحلات الخاصة ببيع الزي العسكري ومراجعة المديرية ليتم تحديد طريقة البيع وكيفيتها.

ولفتت التعليمات إلى ضرورة غلق محلات بيع الأسلحة ومراجعة المديرية ليتم تحديد طريقة البيع وكيفيتها في ما عدا محلات بيع أدوات ومعدات الصيد البحري، وكذلك ترخيص وترقيم الأسلحة.

وتابعت التعليمات، بضرورة ضبط الأشخاص المطلوبين والمحكوم عليهم وذوي السوابق عن طريق قوائم وكشوفات، وأيضًا مداهمة الأكشاك المروجة للمخدرات وحبوب الهلوسة، وضبط مروجيها في أي منطقة كانت.

وأكدت التعليمات أنه سيتم تغيير اتجاه بعض الطرق في مدينة درنة عن طريق قسم المرور والتراخيص، وكذلك تكثيف الانتشار الأمني على جميع المفترقات داخل المدينة من 7 مساءً إلى 8 صباحًا.

وأوضحت التعليمات، تواجد الدوريات الأمنية داخل المدينة طيلة 24 ساعة، مشيرة إلى أنه خلال أسابيع قليلة سيتم توحيد الزي العسكري لمديرية الأمن بدرنة.

وختمت التعليمات مؤكدة على أن القيادة العامة ورئاسة الأركان لديهم الخطة وتم دراستها، كما أن فصيل «أنذار» تابع للقوات الخاصة لديهم تعليمات بالخروج الفوري إذا تعرضت أي مجموعة لمقاومة مسلح لصدها وردعها.

الوسوم

أخبار ذات صلة