ليبياأخبار مميزة

الصليب الأحمر: أهالي طرابلس تعايشوا مع انقطاع الماء والكهرباء

المتوسط:

 

 

أكد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا أنها قدمت مواد طبية إلى عدد من المستشفيات في كل من ترهونة وطرابلس إضافة إلى مركز طرابلس الطبي، خلال الأيام الثلاث الماضية التي شهدت اشتباكات عنيفة بين الميليشيات المسلحة.

وأضافت اللجنة أنها قدمت كمية من الأدوية تكفي لعلاج حوالي 250 جريحا خلال الأيام الثلاثة الماضية التي شهدت خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن فرقها قدمت مواد طبية تكفي علاج حوالي 7,000 جريح منذ بداية أعمال العنف التي شهدتها العاصمة أواخر أغسطس الماضي.

وأوضحت اللجنة أن المدنيون في طرابلس يتعايشون منذ أسابيع مع الانقطاع الحاد للمياه والكهرباء ونقص المستلزمات الأساسية، بالإضافة إلى عدم تيقنهم مما يخفيه المستقبل، في ظل استمرار القتال في المناطق المكتظة بالسكان، مع تزايد عدد الناس الذين يغادرون منازلهم، وتبذل المرافق الصحية قصارى جهدها في التعامل مع ارتفاع عدد الإصابات.

وأضافت اللجنة “مع اشتداد القتال، من الضروري الحفاظ على أرواح المدنيين وممتلكاتهم، والسماح لطواقم الإسعافات الأولية وسيارات الإسعاف بالوصول الآمن، ويجب السماح لفرق الصليب الأحمر والهلال الأحمر بالوصول الآمن لتقديم المساعدات الملحة.

الوسوم

أخبار ذات صلة