منوعات

صالون المتوسط | وصفات طبيعية لمحاربة جفاف الشعر

المتوسط:

تعانى الفتيات والسيدات باختلاف اعمارهن، من تساقط الشعر لكن وفقا لموقع stylecraze توجد بعض الوصفات الطبيعية للشعر لحمايته من التساقط والتقصف.

وصفات زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية لنمو الشعر، قومى بتدليك الشعر بلطف به وفروة رأسك يوميا مرة قبل النوم، ثم غسله فى صباح اليوم التالى، مما يساعد على تغذية بصيلات الشعر، لنمو شعرك بشكل جيد وطبيعة، خاصة أن زيت جوز الهند غني بالبوتاسيوم ويحافظ على فروة رأسك صحية ويحد من ظهور القشرة بها، التى تعد خطر على شعرك وصحته ولمعانه.

زيت فيتامين E:

فيتامين E  من الفيتامينات الهامة لنمو الشعر والحد من تكسره وتقصفه، لأن هنذا النوع من الزيت يفيد ليس الشعر فقط بل وجلد فروة الرأس، ويمكن استخدامه مباشرة للتدليك به فروة شعرك، او مزجه ببعض الزيوت المرطبة الأخرى مثل زيت الزيتون لزيادة فاعليته، ويترك على الشعر نحو نصف ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر.

زيت الأرجان:

هو من الزيوت الهامة لترطيب الشعر وحمايته من التساقط والتقصف الذى تتعرض له الكثير من الفتيات والسيدات بسبب حرارة الجو الذى يترتب عليه جفاف الشعر وتلبك بصيلاته، ويمكن عمل بعض الوصفات بزيت الارجان مع البيض لزيادة الترطيب ونعومة الشعر، قومى بمزج بيضة مع بعض القطرات ووضعها على الشعر حتى الأطراف، وتركه 20 دقيقة ثم شطف الشعر بالماء البارد.

 

الوسوم

أخبار ذات صلة