ليبياأخبار مميزةالمرصد

“المسماري”: نملك معلومات حول هجوم “الوطنية للنفط”..وعلاقاتنا بالجزائر أكبر من قطر و “الجزيرة”

المتوسط – سامر أبو وردة

دان الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني، العميد أحمد المسماري، التفجير الارهابي الذي استهدف مقر المؤسسة الوطنية للنفط، صباح اليوم الإثنين.

وقال “المسماري”، خلال مؤتمر صحفي رصدته “المتوسط”، إن التفجير يحمل بصمات تنظيم “القاعدة” أو تنظيم “داعش” الإرهابيين، مضيفا أن القيادة العامة للجيش الوطني لديها معلومات هامة بخصوص الهجوم سيتم تقديمها الى جهات التحقيق.

وتابع، “الهجوم يأتي بعد فشل محاولاتهم في السيطرة على الهلال النفطي، وهناك “ميليشياوي”  يقف وراء التفجير”

وشدد المسماري على العلاقات الوثيقة التي تربط بين ليبيا و الجزائر، مؤكداً أن  ليبيا تتعاون مع دول الجوار في مجالات عديدة أهمها مكافحة الإرهاب و ضبط الحدود لمنع تسلل الارهابيين إليها، على العكس من قطر التي تدعم الإرهاب في دول جوارها وفي العديد من الدول العربيّة.

وأكمل، “علاقاتنا مع الجزائر أكبر من القطر وأكبر من قناتي “الجزيرة” و”النبأ”، ومن كل المجرمين الذين تربوا في كهوف أفغانستان”

وأفاد “المسماري” بأن القائد العام للجيش الوطني، المشير خليفة حفتر، قد استقبل، اليوم الإثنين بمقر القيادة العامة في الرجمة، وزير خارجية إيطاليا، إنزو مورافو ميلانيزي، والوفد المرافق له، حيث ناقش اللقاء الانتخابات الليبية القادمة ووسائل تأمين سيرها بشكل يضمن نزاهتها وحمايتها من التزوير، كما ناقش اللقاء ملف التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والعمل على إيجاد حلول على مستوى الدول الأوروبية بما يكفل القضاء على الظاهرتين، بحسب قوله.

واستطرد، “كذلك أوضح وزير الخارجية الإيطالي للقائد العام المشير خليفة حفتر المبادئ الأساسية للمؤتمر المزمع عقده حول ليبيا، وتعهد الجانب الإيطالي بدعم أي اقتراح من الأمم المتحدة يضمن استقرار ليبيا”، مضيفاً أن الجانب الإيطالي شدد على أن مستقبل ليبيا يحدده الليبيون بأنفسهم.

 

أخبار ذات صلة