ليبياأخبار مميزة

أول تعليق من اللواء السابع على اجتماع «الزاوية»: لن نترك طرابلس   

المتوسط:

 

قال اللواء السابع مشاة، في أول تعليق له عقب انتهاء اجتماع الزاوية لبحث الترتيبات الأمنية في طرابلس، «إنه يرحب بكافة الحلول ومنها الحلول السلمية التي تفضي إلى تحقيق مطلب الشعب الليبي وهو حل المليشيات بالعاصمة طرابلس».

وطمأن اللواء السابع مشاة، في بيان له اليوم الأحد، كل الليبيين بأنه لن يترك طرابلس وليبيا تعاني الويلات نتيجة سيطرة المليشيات عليها، مؤكدا أنه مستمر في عملية تطهير طرابلس من هذه المليشيات.

وقال المتحدث الرسمى باسم اللواء السابع سعد الهمالى «إنه يسعى جاهدا لتحقيق هذه العملية بالجلوس على طاولة المباحثات مع هذه المليشيات وغيرها من الأطراف، موضحا ان هدف العملية الخروج بأقل الخسائر».

واتفقت الأطراف الليبية المشاركة في اجتماع بمدينة الزاوية على بحث الترتيبات الأمنية في طرابلس، على تجميد حركة القوات واستحداث آلية مراقبة وتحقق لتثبيت وقف إطلاق النار ووضع خطة لانسحاب التشكيلات المسلحة من المواقع السيادية والمنشآت الحيوية وإحلال قوات نظامية في طرابلس.

‏‎وقال المبعوث الأممي في ليبيا غسان سلامة في اجتماع اليوم لمناقشة الأوضاع الأمنية في ‎طرابلس أن الأوضاع في ليبيا باتت أمام مفترق طرق، داعيا لتصحيح الأوضاع من خلال التفاهم بين كافة الأطراف بدلا من الصراع وسفك الدماء وتدمير العاصمة طرابلس.

 

الوسوم

أخبار ذات صلة