ليبياأخبار مميزةتقارير وملفات

بعد تعيين نفسه وزيراً للدفاع .. ” السراج” 4 مهام تجعله سخرية الليبيين

المتوسط _ محمد السيد

موجة من السخرية والتندّر على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تعيين رئيس المجلس الرئاسي “فايز السراج” نفسه بمهام وزير الدفاع. إذ أكد بتلك الممارسات أنه يسعى لبسط مزيد من السيطرة على القوات المسلحة.

جاء القرار الذي حمل الرقم رقم “1270” لسنة 2018 والذي نص على أنه يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويلغى كل حكم يخالفه.

السراج وعقدة المناصب

يشغل “السراج” مناصب رئيس الوزراء، ورئيس المجلس الرئاسي، والقائد العام للقوات المسلحة، ومؤخرًا رئيس لجنة الأزمة في العاصمة طرابلس.. هكذا سخر موقع “ديفيسا” الإيطالي من فايز السراج، الذي حاز الرقم القياسي في عدد المناصب التي يشغلها داخل ليبيا وفى شمال إفريقيا عمومًا.

سخر الموقع من السراج والموقف برمته، مُشككًا في نوايا رئيس حكومة الوفاق.

الميليشيات خارج سيطرة السراج

يرى قادة الميليشيات أن “السراج” شخص “ضعيف جدًا”، لاسيما وأنه بات في موقف ضعيف فعليًا، على الرغم من الهدنة التي جرى التوصل إليها برعاية بعثة الأمم المتحدة، وهي الهدنة التي يمكن نسفها في أي لحظة، إذ إن المليشيات “قد تقدم على عمل ضده في لحظة حساسة.

سخرية مواقع التواصل من السراج

خلّف تعيين السراج نفسه موجة واسعة من التندّر على مواقع التواصل الاجتماعي الليبية، حيث نشرت العديد من الصفحات والحسابات الشخصية على تويتر وفايسبوك تدوينات ساخرة تعليقاً على القرار، وكان أبرزها:

‏ – اجتماع مُغلق بين رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج والقائد الأعلى للقوات المسلحة فايز السراج ووزير الدفاع فايز السراج.

– الانتهاء من الاجتماع العاجل بين رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج والقائد الأعلى للقوات المسلحة فايز السراج ووزير الدفاع فايز السراج، وفض الاجتماع بدون نتائج نظرًا للخلاف الحاد في وجهات النظر بين الأطراف الثلاثة. ستر ربي ما تعاركوش مع بعضهم.

– اجتماع عاجل وهام بين رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، ووزير الدفاع الجديد فايز السراج.

ويبقى السؤال في خضم هذه الأحداث المتلاحقة، “هل عقدة المشير خليفة حفتر هي التي دفعت السراج إلى تولى المنصب، في محاولة منه للظهور بموقع الرجل القوى والمسيطر، دون أي أساس على الأرض.

 

الوسوم

أخبار ذات صلة