ليبيا

«الوطنية للنفط» تبحث مع «سرت للغاز» آليات تطوير الإنتاج والحفر

 

 

عقدت المؤسسة الوطنية للنفط اجتماعها الفني الثاني، على مدار يومي الخميس والجمعة، لمناقشة الإنتاج وتطوير الاحتياطي والحفر التطويري مع شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، وذلك ضمن الاجتماعات الفنية الثانية بين المؤسسة والشركات التابعة لها.

وترأس وفد المؤسسة في هذا الاجتماع عضو مجلس الإدارة جاد الله العوكلي، بمشاركة كل من مدير إدارة الإنتاج أنور عقيل، ومدير إدارة تطوير الاحتياطي نورالدين الشقمان، ومدير إدارة الصيانة والمشاريع صالح البصير، وعدد من المختصين بالإدارات الفنية والمالية بالمؤسسة.

ومثل شركة سرت رئيس لجنة الإدارة ناجي إحفاف، وأعضاء لجنة الإدارة مسعود سليمان موسى، وعبدالسلام الجابري، وعصام أبوحجر، وصلاح عيله، وعدد من المدراء العامين ومدراء الإدارات والمختصين ومراقبي الحقول بالشركة، بالإضافة إلى مندوبين عن كل من شركات الحفر والجوف ومعهد النفط الليبي.

ورحب رئيس لجنة الإدارة بشركة سرت بوفد المؤسسة الوطنية للنفط قبل أن يفتتح عضو مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط أعمال الاجتماع، حيث نقل في مستهل كلمته تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط والمستخدمين بكافة المواقع، مؤكدا أهمية الاجتماع لمناقشة ما تم تنفيذه من مخططات الشركة للسنة الحالية والصعوبات التي واجهتها الشركة وحالت دون تنفيذ البعض منها.

وناقش الاجتماع خلال اليومين الماضيين المشاريع الجاري تنفيذها خلال العام الحالي 2018 فيما يخصّ نشاط الإدارة العامة للعمليات وإدارة الصحة والسلامة والبيئة، المتمثلة في الدراسات المميكنة والمعملية ونشاط الحفر التطويري وصيانة الآبار ونشاطات الإنتاج ونقل تزويدات الغاز.

وتطرق الحضور إلى نشاطات الإدارة العامة لهندسة المشروعات للعام 2018، ومنها نشاط صيانة الحقول والمرافق والشحن وهندسة العمليات، وعدد من المشاريع الأخرى، وأيضاً تمت مناقشة الإشكالات والتحديات التي تواجه الشركة في تنفيذ مشاريعها و محاولة إيجاد الحلول المناسبة لها ، كما تم طرح موضوع المشاريع الجديدة المقترحة للعام 2019 والميزانيات المقترحة لها.

وفِي ختام الاجتماع تم التأكيد على ضرورة بذل الشركة المزيد من الجهد لتحقيق مستهدفاتها من إنتاج النفط والغاز وضرورة اعطاء الأهمية القصوى لتطبيق لوائح واجراءات السلامة وبذل كل جهد لتطوير كوادرها من خلال اعادة تفعيل مراكز التدريب الخاصة بها.

 

 

الوسوم

أخبار ذات صلة