ليبياأخبار مميزة

«العامة للكهرباء»: نجحنا في تغذية جميع محطات التيار بالمنطقة الغربية

المتوسط:

 

أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن تغذية جميع محطات التحويل بالمنطقة الغربية، بعد الدخول بعدد من وحدات التوليد على الشبكة بقدرة إنتاجية تصل إلى 2200 ميجاوات.

وأضافت الشركة، في بيان وصفته بالعاجل، أن هناك جهودا جارية لعودة 5 وحدات توليد في محطة الزاوية المزدوجة ووحدتين توليد في محطة جنوب طرابلس وأربع وحدات توليد في محطة الخمس بقدرة 1600 ميجاوات».

وأكدت أن الجهود لا تزال تبذل من أجل رفع كفاءة الشبكة من قبل مهندسي وفنيي الشركة، لافتة إلى أن متابعة الشبكة تدار من خارج غرفة التحكم الرئيسية (بوابة الجبس – طريق السواني) لصعوبة الوصول إليها وبإماكانيات متواضعة الأمر الذي يزيد من صعوبة مراقبة الشبكة.

وكانت الشركة العامة للكهرباء أعلنت أمس الجمعة عن حدوث انهيار تام بشبكة المنطقة الغربية والجنوبية بالعاصمة طرابلس نتيجة الوضع السيئ للشبكة العامة والاختناقات الحاصلة في الوضع التشغيلي، بعد إصابة 4 أربع دوائر نقل (220 ك.ف)، خلال الاشتباكات المسلحة العنيفة التي دارت خلال الأيام الماضية بين عدد من الميليشيات.

وأوضحت أن هناك 4 أربع دوائر نقل للتيار أصيبت خلال الاشتباكات الماضية، اثنتان منها تربط بين محطتي الجنوب والهضبة، وواحدة تربط بين محطتي الهضبة الخضراء وشرق طرابلس والأخرى بين محطتي الهضبة الخضراء وعين زارة (الواقعة في نطاق منطقة الاشتباكات الأخيرة).

وأشارت إلى أن الأمر يتطلب بضع ساعات للوصول إلى تحقيق هذا الهدف، ومن ثم العمل على إعادة الوضع التشغيلي إلى ما كان عليه قبل حصول واقعة انهيار الشبكة، لافتة إلى أن الوضع سيظل حرجاً جداً ما لم تتمكن فرق الصيانة من دخول المواقع وصيانة الدوائر المتضررة.

الوسوم

أخبار ذات صلة