دولي

بوتين يشرف على أكبر مناورات للجيش الروسى منذ 37 عاما

كشف الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيحضر مناورات “الشرق 2018″، التى تعتبر أكبر مناورات للجيش الروسى منذ 37 عاما، والتى يشارك فيها عسكريون من الصين ومنغوليا.

ونقلت صحيفة “إزفيستيا” الروسية، عن “نوفوستى”، اليوم الخميس، عن السكرتير الصحفى للرئيس الروسى دميترى بيسكوف، قوله، إن “الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيزور مناورات “الشرق 2018″، بعد المنتدى الاقتصادى الشرقى فى فلاديفستوك”، مشيرًا إلى أن “عسكريين من جيش التحرير الشعبى الصينى، سيشاركون هذه المرة فى المناورات مع القوات المسلحة الروسية”.

وسيجرى الجيش الروسى المناورات تحت مسمى “الشرق 2018” فى الفترة من 11 إلى 17 سبتمبر الجارى، فى 9 ميادين، وفى مياه بحر اليابان وبحر بيرنغ وبحر أوخوتسك، ويذكر أن هذه المناورات ستكون الأكبر على مدى السنوات الـ37 الماضية، وسيشارك فيها حوالى 300 ألف عسكرى وعشرات الآلاف من المدرعات والمروحيات والطائرات الحربية والطائرات بدون طيار، كما سيشارك فى إحدى مراحلها عسكريون من القوات المسلحة الصينية والقوات المسلحة المنغولية.

فيما تستضيف مدينة فلاديفستوك الروسية فى الفترة ما بين 11-13 سبتمبر الجارى، أعمال المنتدى الاقتصادى الشرقى الرابع بمشاركة وفود تمثل أكثر من 60 دولة

الوسوم

أخبار ذات صلة