ليبياأخبار مميزة

جهاز الإسعاف والطوارئ: لازلنا نتلقى نداءات استغاثة من المواطنين بطرابلس

قال الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ “أسامة علي”، منذ أربعة أيام وردنا بلاغ حول وقوع اشتباكات بمنطقة جنوب شرق طرابلس، حيث تم التواصل مع إدارة شؤون الجرحى وقمنا بإنشاء مستشفى ميداني متكامل وتم تسليمه إلى إدارة شؤون الجرحى،مؤكداً أن كافة سيارات الإسعاف تعمل على كافة جبهات القتال.

وأفاد “أسامة علي”، خلال لقاء خاص، عقد اليوم مع إدارة التواصل والإعلام برئاسة الوزراء، أنه تم إنشاء مستشفى ميداني أخر بمنطقة مشروع الهضبة “بوسليم” بعد أن تم خرق مساعي الهدنة لوقف إطلاق النار المعلنة سابقاً بين الأطراف الخاصة بالقتال، مشيراً إلى وقوع عدة قذائف وقعت فجر اليوم السبت على الأحياء المدنية في طرابلس من بينها فندق الودان والتي أسفرت عن إصابة ثلاث أشخاص.

وتابع “أسامة”، أنه تم تسجيل عدة بلاغات استغاثة من قبل المواطنين حيث تم الاستجابة من قبل جهاز الإسعاف رفقة الهلال الأحمر وفرق الكشافة لإخلاء المدنيين العالقين داخل مناطق الاشتباك، مشيرا بأن الجهاز لا يزال يتلقى نداءات حتى الآن.

وفيما يخص وضع النازحين من مناطق الاشتباك أضاف “أسامة” أن بلدية حي الأندلس وجهت نداء عبر جهاز الإسعاف بالتوجه إلى مقر البلدية لاستيعاب النازحين ولكن الوضع ازداد سوء مم يحول استيعاب عدد أكبر من ذلك، مطالباً الأطراف المتقاتلة بوقف إطلاق النار لعودة الأهالي لبيوتهم.

وأعلن ” أسامة”، أن مدير مصرف الدم يطلب من المواطنين وخاصة أصحاب الفصائل النادرة ضرورة التوجه إلى المصرف لتبرع بالدم، مؤكدا أن هناك عدة حالات تحتاج إلى فصيلة ” 0-/A-/B-/AB-” مشيرا إلى أن هناك ثلاث أماكن لتبرع بالدم وهي مصرف الدم المركزي أبي ستة، والمستشفى الجامعي مركز طرابلس الطبي، ومستشفى طرابلس المركزي شارع الزاوية.

أخبار ذات صلة