ليبياأخبار مميزة

نواب المنطقة الغربية يطالبون المؤسسة العسكرية بالتدخل لحماية المواطنين بطرابلس

محمود محي- المتوسط
طالب أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الغربية مؤسسات الدولة العسكرية التدخل لحماية المواطنين في العاصمة الليبية طرابلس، مما سيعرض البلاد لخطر الانهيار التام.
وأدان أعضاء مجلس النواب في بيان لهم، الهجوم الذي تتعرض له مدينة طرابلس، وما نتج عنه من أحداث دامية روعت السكان فيها، وأزهقت أرواح الأبرياء، وألحقت الضرر بالممتلكات العامة والخاصة، وهددت حياة المواطنين في العاصمة التي تتركز فيها مؤسسات الدولة، ويسكنها الليبيون من كل المدن الليبية، ما سيعرض البلاد لخطر الانهيار التام.
وناشد البيان عقلاء المدن والقبائل، السعي الحقيقي والجاد، لإيقاف هذه المعارك، وإنهاء هذه التحشيدات، التي لن تجر إلا مزيداً من الاحتقان بين أبناء البلد الواحد، وندعوهم للتكاتف لإبعاد العاصمة طرابلس وكافة مدن ليبيا عن اَي صراعات.
ودعا البيان شركاء الوطن في مؤسسات السلطة وأطراف العملية السياسية، للتعجيل بإنهاء الأزمة السياسية، والخروج بخارطة طريق محددة الخطوات والتواريخ، لتنفيذ الاستحقاقات الوطنية وإنهاء المرحلة الانتقالية، وتعيد للشعب حقه في تقرير مصيره، ووضع خطة ملزمة لكافة الأطراف بإنهاء الانقسام السياسي، الذي طال جميع مؤسسات الدولة، وأضعف قدرتها على حماية المواطن وتأمين ابسط احتياجاته.
ووقع على البيان 25 عضوا هم:
1. علي كشير
2. أيمن سيف النصر
3. خالد الاسطى
4. الصديق حمودة
5. عز الدين ابوراوي
6. علي الصول
7. عبدالنبي عبدالمولى
8. بالخير الشعاب
9. ميلود الاسود
10. عبدالناصر بن نافع
11. اسماء الخوجة
12. سعاد الشلي
13. أسامة الشعافي
14. سليمان الحراري
15. عبدالله اللافي
16. الصادق الكحيلي
17. فرج عبدالملك
18. المبروك الكبير
19. لؤي الغاوي
20. حمودة سيالة
21. عائشة شلابي
22. عمارة شنبارو
23. هناء ابوديب
24. عمر تنتوش
25. مصعب العابد

الوسوم

أخبار ذات صلة