ليبياأخبار مميزة

سفير كوريا الجنوبية يبحث مع «معيتيق» أزمة المختطف الكوري ورفقائه الفلبيين

المتوسط:

التقى النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد أحمد معتيق، صباح اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى ليبيا السيد “تشوي شو سو”، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب السفير الكوري، خلال اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء،عن شكر حكومته للسيد النائب و للأطراف المعنية من الحكومة الليبية على الجهود المبذولة في سبيل الإفراج عن المختطف الكوري الجنوبي، وعدد من مرافقيه الفلبينيين، بمنظومة الحساونة بسهل جفارة، والذين تم اختطافهم منذ شهر يوليو الماضي .

وأكد “تشوي”، أن هذه الحادثة لن تؤثر على العلاقة الوطيدة لبلده مع ليبيا، مشيرا لاستئناف سفارة كوريا الجنوبية العمل من طرابلس في شهر سبتمبر المقبل، والذي سيصحبه عودة الشركات الكورية لاستكمال أعمالها المتعاقدة عليها في ليبيا.

من جانبه، رحب “معيتيق”، بقرب افتتاح السفارة الكورية ، واستئناف عملها في طرابلس، مؤكدا أن حادثة الاختطاف محل اهتمام ومتابعة مستمرة من السلطات الليبية والأجهزة الأمنية التابعة لها، مؤكدا بأن هذه الحادثة يجب أن لا تكون حجر عثرة أمام عودة الشركات الكورية للعمل في ليبيا وتحريك الملف الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

الوسوم

أخبار ذات صلة