ثقافة

وزيرة الثقافة المصرية: محكى القلعة حصن للدفاع عن الفن والذوق العام

محمود محي- المتوسط:

شهدت الليلة الخامسة لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء تقديم وجبة غنائية شبابية متنوعة، وسط حضور جماهيرى ضخم، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، ومجدى صابر، رئيس دار الأوبرا، ومجدى البغدادى، رئيس البيت الفنى للأوبرا.

أحيا الفاصل الغنائى الأول فريق «سوارية»، وقدموا باقة متنوعة من مختلف القوالب الموسيقية، منها: «بتسأل ليه عليا، أمرك يا سيدى، على عش الحب، علىّ صوتك، أخبار أهرام جمهورية».

وأحيا الفاصل الغنائى الثانى المطرب محمد رشاد بقيادة د.علاء ياسين، وغنى عددا من أغانى العندليب عبدالحليم حافظ، محمد رشدى، محمد العزبى ونجاة الصغيرة، وبناء على طلب الجمهور قدم أغنيته الخاصة «يا ناس يا مخدوعين» من تتر مسلسل «فوق مستوى الشبهات»، واختتم الحفل بالأغنية الوطنية «احلف بسماها»، التى رددها معه الجمهور.

وقالت «عبدالدايم» إنها تحرص على متابعة فعاليات المهرجان، وتعتبره يعكس صورة حضارية لمصر من خلال تلاحم الجمهور مع الفنون بين أسوار القلعة التى أصبحت حصنا جديدا للدفاع عن الفن والأخلاق والذوق العام. وأشارت «عبد الدايم» إلى أن الفضل فى نجاح المهرجان ووصوله إلى أولى خطوات العالمية يرجع إلى الجمهور المصرى الذى يحضر يوميا بالآلاف من أجل أن يستمتع بالفن الراقى، وهو ما تسعى إليه وزارة الثقافة بهدف تحقيق العدالة الثقافية بين جموع المواطنين.

الوسوم

أخبار ذات صلة