ليبياأخبار مميزة

ننشر نص اتفاق الحكومة المؤقتة مع «الجضران» عام 2014 لفتح الموانئ المغلقة

المتوسط:

وقعت الحكومة الليبية المؤقتة، اتفاقا مع إبراهيم الجضران  قائد قوات حرس المنشآت النفطية الليبية عام 2014، بحسب ما نشرت قناة ليبيا

.وبحسب الاتفاق، فقد تم فى الاتفاق بمادته السادسة على التوسط لدى النائب العام لإيقاف الملاحقات القانونية للجضران، مع عدم سريان هذا الأمر إذا ثبتت علاقته بإسقاط الطائرة التي سقطت فور إقلاعها من ميناء السدرة.

وجاء الاتفاق بعنوان “اتفاق مرحلي بشأن فتح الموانئ النفطية المغلقة”، وضم الاتفاق 6 مواد، وجاء فيه،  تشكل وزارة العدل لجنة جديدة للتحقيق فى الإدعاءات بأي تجاوزات مالية وإدارية فى قطاع النفط منذ التحرير حتى الآن.

وتسعى الحكومة لدى المؤتمر الوطني لإلغاء قرار رئيس المؤتمر الوطني رقم 42 باعتبار لم تعد له حاجة، ويصدر قرار مجلس الوزراء بإعادة مقر جهاز حرس المنشأت النفطيةإلي البريقية وإعادة هيكلته الإدارية  ويتم تسوية مستحقات أفراد حرس المنشأت النفطية المنطقة الوسطي، ويسلم ميناء السدرة وميناء رأس لانوف وأيى منشأت اخرى تباعا بموجب جراءات يتفق عليها بين الموقعين أدناه وبنيفس الالية.

يذكر أن إدارة البحث الجنائي، التابعة لوزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة أعلنت أمس القبض على خمسة أشخاص يتبعون لحرس المنشأت النفطية لذي كان يرأسه إبراهيم الجضران في تلك الفترة قالت إنهم متورطون في حادثة سقوط الطائرة العمودية العسكرية mi35، فوق مياه خليج السدرة في فبراير عام 2014.

الوسوم

أخبار ذات صلة