أخبار محلية

“لا ديمقراطية بلا ديمقراطيين”.. ندوة ثقافية بالجامعة الليبية الدولية

المتوسط:

نظمت الجامعة الليبية الدولية للعلوم الطيبة، ندوة ثقافية بعنوان (لا ديمقراطية…بلا ديمقراطيين..وإعادة بناء الإنسان الليبي)، برعاية البرنامج الثقافي لمؤسسة برنيق للصحافة والإعلام.

ومن جانبه، ألقى المدير التنفيذي لمؤسسة برنيق، خالد عبد الله المجبرى، كلمة خلال الندوة حيث أوضح ان صيغة لا للديمقراطية ليست بنفي المطلق وإنما تأتى للمجتمع يحمل ثقافة الديمقراطية الصحيحة وهى احترام الرأي والرأي الآخر.

وتطرق “المجبري”، بحسب وكالة الأنباء الليبية، إلى أهم ركائز المحاضرة اليوم التي كانت عن فساد منظومات المجتمع المختلفة والتي تشمل التعليم والأمن والصحة والقضاء، لافتا إلى أن هناك أزمة واضحة وفسادًا منتشرا داخل المنظومات التعليمية والأمنية والسياسية والاقتصادية.

وأكد على الجانب التعليمي واعتبره السبيل الوحيد للوصول إلى الأهداف السامية والمرجوة، مشيرًا إلى أن النظام الديمقراطي هو الأساس والمسار الصحيح للوصول إلى تلك الأهداف.

وفى ختام المحاضرة أوصى على الخيار الوحيد هو التعليم وبناء المجتمع من خلال النخب التي تمتلك التأثير والقاعدة العلمية السليمة.

وعقب المحاضرة كانت هناك مداخلات أثرت موضوع المحاضرة من بينها مداخلة الدكتور على سعيد البرغثي والإعلامية فتحية كردوغة والكاتب احمد التهامي.

 

 

الوسوم

أخبار ذات صلة