ليبياأخبار مميزة

غسان سلامة يحرّض شباب ليبيا.. ويؤكد: الأمم المتحدة بجانبكم

المتوسط:

طالب الممثل للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، الشباب الليبي بالعمل في سبيل التوصل إلى دولة موحدة عادلة وقادرة على الخروج من الواقع الحاضر نحو مستقبل أفضل مزدهر.

وقال «سلامة» في كلمة مسجلة تابعتها صحيفة «المتوسط» وبثتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بمناسبة اليوم الدولي للشباب، إنه «منذ عام وأنا في ضيافة الشعب الليبي، وأسمع من الشباب وأري بأعينهم أملا بالمستقبل، ونفاد صبر حول الحاضر».

لافتًا إلى أن «الشباب الليبي محق بنفاد صبره، في ظل الحاجة الماسة إلى مشرع يشرّع، لاسيما بحالة ضعف الخدمات المقدمة، وانقطاع الكهرباء، ووجود قضايا بلا حل، ومشاكل مست الجميع، والشباب بشكل خاص».

وأوضح غسان سلامة، أن هذا «يتطلب ليس فقط التمسك بالأمل، بل يجب الضغط على الممسكين بمقدرات السلطة، لكي يستعجلوا الحل فيقوم المشرع بالتشريع، والمنفذ بالتنفيذ، والمسؤول عن الخدمات يقدمها كما يجب».

وأضاف «سلامة» أن «ليبيا حباها الله بما يكفيها من المقدرات، وبالتالي يجب التوصل إلى تفاهم حقيقي، فإن التأخر بذلك يضر بليبيا ويسيء للشباب».

وشدد المبعوث الأممي في ختام كلمته على أن استعجال الشباب، ومناداتهم بالتوصل الى دولة قانون موحدة قادرة وعادلة، هو حق مشروع، داعيًا إياهم بالتعبير عن ذلك، كما شدد على أن الأمم المتحدة ستقف إلى جانبهم.

الوسوم

أخبار ذات صلة