مجتمع

عيادة المتوسط | تلك الأطعمة تحميك من الإصابة بسرطان الكبد

المتوسط:

تدفعك حاجتك إلى تناول الطعام والظروف التي تمر بها في يومك إلى تناول أطعمة غير صحية تضر بالكبد، وأنت ليس على علم بها جيدا، بينما بنتج التهاب الكبد الوبائي وسرطان الكبد عن الممارسات الخاطئة.

وعلى النقيض توجد بعض الأطعمة الجيدة لصحة الكبد وهي دقيق الشوفان الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وتلك الألياف تساعد الكبد على العمل في أفضل حالاته، كما أن إضافة البروكلي لنظامك الغذائي يساعد في حمايتك من مرض الكبد الدهني.

وتساعد القهوة مفيدة للكبد،على حماية الكبد من الأضرار التي يمكن أن يسببها النظام الغذائي غير الصحي، كما كشفت بعض الدراسات قدرة القهوة على تقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد. فضلا عن الشاي الأخضر فهذا المشروب المميز غني بمضادات الأكسدة التي تحمي من أنواع السرطان المختلفة بما في ذلك الكبد،

ويعد الماء من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للكبد هي الحفاظ على وزن صحي، وشرب الماء بدلا من المشروبات المحلاة مثل المشروبات الغازية أو المشروبات الرياضية، ستندهش من قدرة الماء في تحسين صحة الكبد ومساعدته في القيام بوظائفه، وكذلك اللوز وجميع المكسرات الغنية بفيتامين E لها دور كبير في الوقاية من مرض الكبد الدهني.

 

الوسوم

أخبار ذات صلة