ليبياأخبار مميزة

وزيري “داخلية و خارجية الوفاق” يشاركان باجتماع الأمن ومراقبة الحدود

المتوسط:

شارك وزيري الداخلية و الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، عبدالسلام عاشور ومحمد سيالة، أمس الأربعاء بالجتماع الوزاري الثالث لتعزيز التعاون في مجال أمن ومراقبة الحدود المشتركة بين ليبيا والنيجر والسودان وتشاد.

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة داخلية الوفاق، يناقش الاجتماع الذي عقد بالخرطوم، تعزيز التعاون الأمني بين البلدان الأربعة، معتمدًا على أن الروابط والتداخل الإجتماعي بين هذه الدول التي سوف تكون دافعاً قوياً لمزيد من التعاون ورعاية مصالح الشعوب في تحقيق الأمن والاستقرار لتمهيد الطريق للتعاون في مجالات التنمية لتحقيق الرفاهية المنشودة.

ويناقش الاجتماع، بحسب صفحة الوزارة، أربعة موضوعات أساسية تتمثل في دراسة إتفاقية التعاون القضائي المشترك وتكوين آلية التنسيق والمتابعة لإدارة العمل المشترك إلى جانب تكوين آلية تبادل المعلومات إضافة إلى تكوين مركز العمليات المشترك الذي سيقوم بواجب العمليات والدوريات المشتركة.

وأوضحت الوزارة إلى أن هذه الاجتماعات تأتي لبناء الشراكات الأمنية وتعزيز الثقة بين الدول الأربع وتوحيد جهودها في تأمين حدودها المشتركة إلى جانب مكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر والهجرة غير القانونية وتجارة المخدرات والجرائم العابرة للحدود إضافة إلى مشروعات تنمية المناطق الحدودية.

يُشار إلى أن السودان وليبيا وتشاد والنيجر قد وقعت في يونيو الماضي اتفاقاً أمنياً لمراقبة وضبط الحدود وتعزيز التعاون في مجال أمن ومراقبة الحدود المشتركة.

الوسوم

أخبار ذات صلة