أخبار مميزةأخبار محلية

«اقتصاد الوفاق» يلوح بعصاه السحرية لحل أزمة ارتفاع الأسعار

المتوسط:

أصدرت وزارة الإقتصاد الليبية بحكومة الوفاق الوطني، بيانًا إلى كافة الشركات المحلية الصناعية والموردة للسلع الغذائية الأساسية، وذلك نظرًا لما يعانيه المواطن من سوء توزيع السلع الموردة والارتفاع الحاد في الأسعار رغم الكميات الكبيرة التي يتم توريدها.

وأوضح البيان الذي حصلت صحيفة «المتوسط» على نسخة منه، أنه أن تلك الأزمة قد تفاقمت بسبب «الأيدي القذرة التي تضارب في وقت المواطن دون هوادة وبالمخالفة لكافة التشريعات والأعراف السارية خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والمواطن».

وأشار البيان، إلى أنه تم منح الإذن لصندوق موازنة الأسعار في شراء سلع من المصانع المحلية وكذلك الشركات المحلية المستوردة والسلع المستهدفة هي « الأرز – المكرونة – زيت الذرة – معجون الطماطم – السكر – الحليب المكثف – التن»، ويتشرط في السلع أن تكون موجودة في أحد الحالات التالية (في الموانئ والمنافذ الجمركية)، (التي بالطريق)، (المتوقع وصولها خلال شهر أغسطس الحالي)، (المتوفرة  لدى المصانع المحلية الآن أو التي ستنتج خلال شهر أغسطس الحالي).

ولفت البيان، إلى أن طريقة الدفع ستتم من قبل الصندوق بناء على اتفاق يوقع بين المورد والصندوق بموجبه يتم فتح اعتمادات محلية معززة وغير قابلة للإلغاء، بحيث يتم الدفع للمورد فور تقديمه للمصرف إيصال استلام السلعة من قبل الصندوق.

وطالبت وزارة الاقتصاد في ختام البيان، من كافة الشركات الصناعية والتجارية المنتجة أو الموردة للسلع المذكورة، الاتصال بصندوق موازنة الأسعار للتنسيق معهم.

الوسوم

أخبار ذات صلة