ليبياأخبار مميزة

ننشر تطورات التحقيقات في خطف الهندسيين الأجانب من موقع منظومة الحساونة

خاص المتوسط

كشف رمضان سليمان، مسؤول الشؤون الأمنية في مدينة أوباري أن ثلاثة مهندسين فلبينيين وآخر كوري المخطوفين من قبل مجموعة مسلحة اقتحمت موقع منظومة الحساونة بسهل الجفارة، مؤكدا انه مازال البحث جاري عنهم، مشيرا إلى ان التحقيق مازال جاري في مديرية أمن أوباري.

وقال سليمان، في تصريح خاص لـ” المتوسط” إن المديرية تشتبه في الحراسة المتواجدة داخل موقع منظومة الحساونة بسهل الجفارة، مشيرا إلى أنه جاري التحقيق معهم بعد تحويلهم لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق.

إلى ذلك ذكر مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء، أن رجلا كوريا جنوبيا وثلاثة فلبينيين محتجزون كرهائن، في ليبيا منذ 27 يوما، على أيدي جماعة مسلحة لم يتم الكشف عن هويتها.

وأضاف المسؤول أنه تم خطف الأربعة في محطة مياه في “جبل الحساونة” التابعة لجهاز النهر الصناعي، الواقع غرب ليبيا، في السادس من شهر يونيو الماضي، ولم تتأكد هوية الخاطفين ولا ما إذا كانت أي طلبات قد قدمت مقابل إمكانية إطلاق سراحهم.

يذكر أن منظومة آبار الحساونة للمياه بسهل الجفارة التابعة لجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تتعرض من حين لآخر إلى اعتداءات وإيقاف متعمد بسبب الاحتجاجات وتدهور الأوضاع الأمنية بالمنطقة.

الوسوم

أخبار ذات صلة