أخبار محلية

«أمن شحات» تعلن القبض على عصابة سرقة الماشية

المتوسط:

ألقت عناصر مركز شرطة شحات، القبض على 3 أشخاص ينتمون إلى عصابة متخصصة في السرقات (سرقة الماشية / وبطاريات المركبات الآلية)،.

وأوضح الحساب الرسمي لمديرية أمن شحات، أن العناصر باشرت تحرياتها بناء على شكاوى متعددة تقدم بها ضحايا تعرضت مواشيهم للسرقة بمناطق بضواحي مدينة شحات وتم تسجيلها ضد مجهول، وهو ما مكنهم من إلقاء القبض على أحد أفراد هذه العصابة وهو في حالة تعاطي للمخدرات، فيما ألقى القبض على باقي أفرد العصابة في وقت لاحق بعد الاعتراف عليهم.

وبحسب الاعترافات لدى وحدة التحري والتحقيق بالمركز، فإن أفراد هذه العصابة كانوا يتنقلون بين المناطق بضواحي شحات، وينفذون عمليات السطو ليلا بعد تحديد مواقع ارتكاب جرائم السرقة.

وقال الناطق باسم مديرية أمن شحات، الملازم حسن بوأكريم، إن الماشية، التي تتم سرقتها، يتم بيعها في الأسواق الأسبوعية أو يقومون بذبحها وبيعها، ولقد تم الاعتراف على أكثر من 20 رأس من الأغنام التي تم سرقتها.

وأشار  «بوأكريم» إلى أن أفراد هذه الشبكة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و25 عامًا، لهم سوابق عدلية، كما أن لهم دراية بمجال تربية الماشية.

وأكد «بوأكريم» أنه دائما ما تنشط سرقة الحيوانات في هذه الفترة التي تكثر فيها الحيوانات السائبة ونقص السيولة، مما يؤدي إلى زيادة مستوى الجريمة، ولكن سيكونون العيون الساهرة على أمن وأمان المدينة.

الوسوم

أخبار ذات صلة