ليبياأخبار مميزةأخبار محلية

السفير الإيطالي يعلق على اجتماع السراج ورئيس شركة إيني

أعرب السفير الايطالي لدى ليبيا “جوزيبي بيروني”، عن ترحيبه بزيارة رئيس شركة إيني الإيطالية لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج،  معتبرا اياها زيارة هامة.

وقال بيروني في تغريده على صفحته الشخصية بتويتر ” زيارة هامة في طرابلس اليوم من قبل رئيس  شركة إيني ” كلاوديو يسكاليسي” التي بحث خلالها مع السراج مشاريع لإدرار الدخل وخلق فرص عمل، بالإضافة إلى خطوات عاجلة في مجال الكهرباء”.

وأضاف :” عمل الشراكة مع المؤسسة الوطنية للنفط  لتحسين أداء قطاع الطاقة في ليبيا والخدمات للمواطنين الليبيين”.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، استقبل اليوم الإثنين السفير الإيطالي لدي ليبيا السيد جوزيبي بيروني يرافقه وفد من شركة إيني الإيطالية للنفط والغاز، يضم المدير التنفيذي للشركة كلاوديو ديسكاليسي، ومدير العمليات انطونيو فيلا، ونائب المدير التنفيذي للشرق الأوسط السيد فؤاد الكريكشي، ونائب المدير التنفيذي لشمال افريقيا السيد انطونيو بانزا.

وتناول الاجتماع مشاريع الشركة في ليبيا وإمكانية تطوير التعاون لخلق نمو وإنعاش للاقتصاد الليبي، حيث تم الاتفاق مع الشركة على فتح آفاق وفرص جديدة للاستثمار في مجال النفط والغاز، واستحداث مشاريع للتنمية المكانية في مناطق الانتاج والتصدير في جنوب البلاد وشمالها.

ووافقت الشركة على مقترحات السراج بدعم مشاريع الطاقة الكهربائية، حيث اتفق على تقديم مساعد فنية عاجلة بإرسال فرق لتقييم الشبكة الكهربائية بوضعها الحالي بهدف تحسين كفاءتها، كما ابدت الشركة استعدادها لإنشاء محطات جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية للمساهمة في حل ازمة الكهرباء في ليبيا.

 

الوسوم

أخبار ذات صلة